النادي فتح باب التسجيل لعرض « الملابس الجاهزة »

« دبي للسيدات ».. منصة تبرز مواهب شبابية

صورة

أكدت مديرة الفعاليات في نادي دبي للسيدات، العضو في مؤسسة دبي للمرأة، فاطمة الحمادي، أن فعاليات النادي المختلفة تهدف إلى تسليط الضوء على إبداعات الشابات الباحثات عن فرص للظهور، مشيرة إلى أن عرض أزياء «الملابس الجاهزة 2011» المقرر تنظيمه في 26 من الشهر الجاري يسعى لجمع أكبر عدد من المواهب.

وكان النادي قد أعلن، أمس، عن فتح باب التسجيل أمام مصممي ومصممات الأزياء العرب والعالميين، للمشاركة في عرض «الملابس الجاهزة 2011»، بهدف إتاحة الفرصة أمامهم لعرض آخر صيحات الموضة في ملابس الصيف الجاهزة.

وأضافت فاطمة الحمادي لـ«الإمارات اليوم» «حرصنا على توجيه دعوة لكثيرين للمشاركة في الحدث، خصوصاً الشباب الذين يسعون إلى الظهور وتعريف الناس بإبداعاتهم، مترجمين بذلك اهتمامنا الدائم بإبراز المواهب الشابة التي تحتاج إلى دعم وتشجيع مستمرين، وتقف مسابقة (الريد كاربت)، التي أطلقها النادي منذ ثلاث سنوات خير شاهد على ذلك»، لافتة إلى أن عروض الأزياء تتيح أمام المصممين المشاركين فرصة التفاعل مع جمهورهم من عشاق الموضة، والتعرف عن كثب إلى انطباعاتهم، الأمر الذي يسهم بشكل كبير في تطوير وتحسين مستوى إبداعهم وإبرازهم للساحة الإعلامية.

ورأت أن عرض «الملابس الجاهزة 2011» سيكون منصة مميزة لجميع المبدعين في تصميم الأزياء العرب والعالميين، لعرض تشكيلاتهم المبتكرة لموسم صيف 2011 من الملابس الجاهزة، ويوفر فرصة مميزة لهواة الموضة الذين يحرصون على متابعة ومواكبة آخر الصيحات في مجال تصميم الأزياء.

شروط

عن شروط الالتحاق بالعرض أفادت فاطمة بأن المشاركة في العرض تتطلب رسوم اشتراك تبلغ 4000 درهم، ويتعين على المشاركين كذلك تقديم تشكيلة منوعة من الأزياء الجاهزة تضم 15 قطعة، وسيقتصر العرض على مشاركة 10-12 مصمماً، وآخر موعد للتسجيل فيه 22 الشهر الجاري.

وأضافت «من المتوقع أن يشهد عرض (الملابس الجاهزة 2011)، اقبالاً كبيراً، لاسيما أن اهتمام المصممين وتحديداً المواطنات منهم، بات ملحوظاً بالملابس الجاهزة التي تحظى بإعجاب الكثيرين»، مؤكدة أن عروض الأزياء الأخيرة التي نظمها النادي، شهدت تشكيلة واسعة من الملابس الجاهزة، التي قام بتصميمها مجموعة من المصممات المواطنات الواعدات، ومنهن على سبيل المثال مريم المزروع الفائزة عن فئة الملابس الجاهزة في مسابقة «أورينتال ريد كاربت» للعام ،2009 ومريم المزروعي وعلياء بن دري ومريم السليج اللواتي شاركن في عرض الأزياء الذي رافق معرض العروس العصرية الذي أقيم أخيراً في النادي.

اهتمام

أرجعت فاطمة سبب الإقبال الذي تشهده الملابس الجاهزة إلى تنوع تصاميمها، إذ تضم باقة منوعة من التصاميم العصرية، مثل الجلابيات والقمصان والسراويل وفي مقدمتها الجينز، واعتمادها على عامل البساطة المفرطة، مبتعدةً بذلك عن الاكسسوارات والكريستالات الكثيرة، التي ترتبط عادة بالمناسبات، هذا إلى جانب تنوع الأقشمة المستخدمة في تصميمها، حيث لا تعتمد على قماش واحد، وتلجأ إلى استخدام باقة منوعة من الألوان التي غالباً ما تواكب الموضة الدارجة التي تتلاءم مع طبيعة الفصول. فضلاً عن أنه غالباً ما يتم تصميم قطعتين فقط من التصميم الواحد للملابس الجاهزة، الأمر الذي يمنح يتيح فرصة أكبر في التميز الذي غالباً ما تبحث عنه عاشقات الموضة.

يذكر أن عرض أزياء «الملابس الجاهزة 2011»، سينطلق في 26 مايو الجاري، من الساعة السادسة وحتى الثامنة، في قاعة مركز الفنون والمواهب في نادي دبي للسيدات، وسيقتصر الحضور على السيدات فقط.

كما يشار إلى أن النادي عمل منذ بداياته، وباستمرار، على تطوير حياة المرأة في الإمارات من خلال دعم مختلف الفعاليات والمشروعات الهادفة التي تسهم في النهاية في إثراء المجتمع بجميع نواحيه الاجتماعية والاقتصادية. وشارك وأطلق النادي فعاليات عدة متنوعة منها مسابقة «أورينتال ريد كاربت»، برنامج المرأة المتكاملة، برنامج الشيخة منال للتبادل الثقافي، جائزة «لافوسيال» للمرأة العربية وغيرها.

تويتر