الإمارات اليوم

«الساونا» للحوامل مفيدة.. ولكن

التاريخ::
المصدر: ميونيخ ــ د.ب.أ
  • «الساونا» تساعد أحياناً على تسهيل الولادة. أرشيفية

قال عضو الرابطة الألمانية لأطباء النساء والولادة بمدينة ميونيخ جنوب المانيا كريستيان ألبرينغ، ان «ذهاب الحوامل إلى (الساونا) يمكن أن يكون له ميزة، ألا وهي أن فقدان السوائل أثناء التعرق، ما يعمل على خفض الترسبات المائية بأجسامهن». وأضاف أن الذهاب إلى «الساونا» يساعد أيضاً في بعض الأحيان على تسهيل عملية الولادة؛ اذ تكون العضلات لدى النساء اللائي يذهبن إلى «الساونا» بانتظام أكثر ليونة واسترخاءً.

ولكن ينبغي على الحوامل توخي الحذر عند الذهاب إلى «الساونا» قُبيل الولادة؛ لأن درجات الحرارة العالية وبعض النكهات التي تُصب في حمامات «الساونا» قد تؤدي إلى حدوث آلام المخاض.

وينصح ألبرينغ أيضاً بالابتعاد عن الغوص في حمامات باردة في أواخر فترة الحمل، مشيراً إلى أنه من الأفضل عند تبريد الجسم استخدام خرطوم مياه، مع مراعاة البدء كما هو معتاد بالقدمين، ثم بعد ذلك الذراعين والظهر والبطن.

وبشكل عام ينبغي على الحوامل الأصحاء عدم المبالغة في الذهاب إلى «الساونا»، إذ يكفي، بحسب ألبرينغ، أخذ حمامي «ساونا» في الزيارة الواحدة كل أسبوع. وبالإضافة إلى ذلك ينبغي أن تكون درجة الحرارة منخفضة. وقبل بدء حمام «الساونا» ينصح الطبيب الألماني بعمل حمام دافئ للقدمين لتنشيط تدفق الدم وتهيئة الدورة الدموية للسخونة.

comments powered by Disqus
المزيد من الأخبار المنوعة
فيديو
معرض الصور
متوفر في App Store متوفر في Google Play
مواد ذات علاقة
الوظائف في الإمارات اليوم
  • Marketing ManagerZuhour Group ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-10-24
  • Finance ExecutiveSweetBeam ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-10-24
  • Outdoor OperativeJCDecaux ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-10-23
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم