الإمارات اليوم

مشاركات إماراتية واسعة في عرض «دبي للسيدات»

أزياء العروس العصرية.. قصات بــــــــلون الفرحة

التاريخ::
المصدر: شيماء هناوي - دبي
  • العروض ضمت فساتين زفاف وجلابيات وعبايات. من المصدر

تميزت 'لمشاركات الإماراتية الخمس، في عرض أزياء العروس العصرية، بتسليطها الضوء على أحدث خطوط الموضة العصرية لفساتين الزفاف والسهرة، والأزياء التقليدية المتمثلة في الجلابيات والعبايات، إلى جانب مشاركة سعودية نجحت في تحقيق الغرض ذاته.

استهل العرض الذي غلبت عليه ألوان الأعراس المفرحة، وحظي بإقبال كثيف فاق التوقعات، في الدورة الأولى لمعرض العروس العصرية، الذي أقيم أخيراً في نادي دبي للسيدات، بمجموعة المصممة الإماراتية عذيجة المزروعي، التي ضمت 18 قطعة توزعت ما بين العبايات والجلابيات والفساتين.

وعكست المزروعي في تصاميم العباية، التي انطلقت بها إلى عالم الأزياء، كعادتها، طابع البساطة، التي تنشدها فئة كبيرة من السيدات، ما تمثل جلياً في القصات الرومانية الواسعة، التي تجسد صورة واضحة للأزياء التي ترغب المرأة العربية بشكل عام والخليجية بشكل خاص في اقتنائها، حتى غدت موضة دارجة في تصميم أزياء العباية.

بساطة

لجأت المزروعي في تصاميم بعض العبايات، إلى استخدام أكثر من قطعة لتوحي بأنها قطعتان، أبرزها تصميم الجاكيت القصير، وفي محاولة لإضفاء طابع مميز على العباية، التي غالباً ما تقيد بلونها الرسمي الأسود، وعمدت إلى إدخال قطع ملونة، كالأزرق والبيج، من شأنها أن تضفي عليها طابعاً مميزاً، يكسر لونها الأساسي الأسود، هذا إلى جانب اعتمادها على التطريزات والكريستالات والإكسسوارات المتنوعة، لاسيما في عباية الأعراس.

أما جلابيات المزروعي، فاعتمد معظمها على القصات المكونة من قطعتين، والجمع ما بين لونين، واختتم عرضها بفستان عروس بيج، طغت عليه سمة المزروعي الأساسية، البساطة، مصمم من التول، والدانتيل البنفسجي الغامق.

العرض الثاني كان للسعودية إيمان الفضل التي تسلحت بالجرأة في تصاميم الفساتين، التي جاءت من دون أكمام وقصيرة، وكذلك الحال بالنسبة للتنورة التي قدمتها. وعرضت الفضل مجموعة منوعة من تصاميم العباية، التي اعتمدت على طابع الفخامة التي تتلاءم وعباية حفلات الزفاف والسهرة، إذ جمعت تصاميمها مجموعة من الأفكار، والإكسسوارات والأحجار التي تلقب بعاشقتها، على خلاف الجلابيات التي قدمتها.

برنامج

جمع معرض العروس العصرية، الذي نظمه نادي دبي للسيدات للمرة الأولى، العديد من احتياجات العروس تحت سقف واحد، وضم أكثر من 20 من أشهر موردي احتياجات العروس، وأتاح للسيدات فرصة الحصول على نصائح تُعنى بالجمال، من خلال ورش عمل مميزة خاصة بالشعر والماكياج، قدمها نخبة من اختصاصيي وخبراء عالم التجميل. وقدم المعرض كذلك سحوبات كبرى، شملت فساتين الزفاف وقسائم مقدمة من منظمي حفلات الزفاف، وباقات الشوكولاتة ومجموعات من العطور المميزة، إلى جانب هدايا ترويجية مقدمة من العارضين، تضمنت عطوراً، وم�3تحضرات تجميل وعناية بالشعر.

باقة

اعتمد العرض الثالث على الملابس الجاهزة، التي تستوحي أفكار تصاميمها من التراث، لدار «قرموشة»، للإماراتيتين مريم المزروع وعلياء بن دري، وقدم في العرض 18 قطعة، أخذت لأفكار منوعة، جمعت ما بين الغرب في قصاته والشرق في تطريزاته. وتميزت مجموعة «قرموشة»، بباقة الألوان التي استخدمتها في تصاميمها، والتي تنوعت ما بين الفاتح والغامق، وتباين القطع.

وفي مشاركة تعد هي الأولى بالنسبة لها، قدمت مصممة الأزياء الإماراتية مريم السليج، العرض الرابع، بمجموعة مبتكرة جمعت ما بين تصميم العبايات والجلابيات العصرية.

مصممة الأزياء الإماراتية مريم المزروع، التي قدمت مجموعة ملابس جاهزة، تميزت كعادتها، بباقة منوعة من الألوان والنقوش الفاتحة والداكنة، تُمزج غالباً لتصنع أشكالاً مختلفة في التصميم الواحد، يصعب على إثره تحديد هويته للوهلة الأولى، إلا أنه ميز المزروع ومنحها طابعاً خاصاً بها، جعلها تتفرد عن نظيراتها في مجال تصميم الأزياء.

واختتم عرض أزياء العروس العصرية، بعرض لدار غواشي للمصممة الإماراتية جميلة المنصوري، التي فازت بجائزة في مسابقة السجادة الحمراء «ريد كاربت»، التي نظمها نادي دبي للسيدات في عام ،2008 وقدمت عروضاً داخل الدولة وخارجها، ومن أبرزها مشاركات في إسبانيا وكندا ولبنان ومصر وقطر.

comments powered by Disqus
المزيد من الأخبار المنوعة
فيديو
معرض الصور
متوفر في App Store متوفر في Google Play
مواد ذات علاقة
الوظائف في الإمارات اليوم
  • Outdoor OperativeJCDecaux ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-10-23
  • Intern - F&BThe Ritz-Carlton DIFC ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-10-23
  • SALES MANAGERSwedish Trade and Invest Council ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-10-23
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم