ابتكارات منوّعة للفائزات في مسابقة «دبي للسيدات»

بســـاطة وأناقة في ختام «الســـــجادة الحمـراء»

بعرض ختامي لابتكارات مميزة توزعت ما بين الجلابيات والعبايات والألبسة الجاهزة والمجوهرات لمصممات واعدات، أسدل نادي دبي للسيدات، العضو في مؤسسة دبي للمرأة، مساء الخميس الماضي، في قاعة «المحارة» في مركز الفنون في النادي، الستار على الدورة الثالثة لمسابقة «أورينتل ريد كاربت 2010» (السجادة الحمراء) للمصممات الواعدات.

استهل العرض الذي ضم تصاميم الفائزات الأربع في فئات المسابقة بمجموعة الفائزة عن فئة الملابس الجاهزة، الإماراتية موزة المزروع التي جمعت ما بين الطابع الشرقي والغربي، مقدمةً تصاميم مميزة للملابس الجاهزة، تلتها مجموعة عبايات المصممة الإماراتية للفائزة عن فئة الجلابيات حصة الفلاسي، التي تعتمد على البساطة والأناقة في التصاميم، بعيداً عن المبالغات، التي تفقد في كثير من الأحيان التصاميم جمالها، وذلك من خلال اللجوء إلى استخدام الأقمشة والاكسسوارات البسيطة ذات الألوان الهادئة، مثل قاش الحرير والجرسيه، والدانتيلات والتطريزات الناعمة.

فخامة

اختتم العرض بمجموعة الفائزة عن فئة العبايات الإماراتية هنادي بدو، بتصاميمها المبتكرة، التي طغا عليها طابع الفخامة المفرطة، على خلاف مجموعة الفلاسي، إذ غلبت عبايات المناسبات والأعراس على العبايات العملية. ولعل أبرز تصميم في مجموعة بدو، تصميم عبايات الأعراس التي تأخذ تصميم فستان سهرة متصل به عبايات (الشل) المخصصة للأعراس، لتكون بذلك عبايات متعددة الاستخدامات، يمكن ارتداؤها شيلة وعباية وفستانا في الوقت نفسه، وزودتها بمجموعة منوعة من الكريستالات، التي انتشرت على الفستان، إلى جانب تطريزات.

أما مصممة المجوهرات حليمة الصايغ، التي حازت على المركز الأول عن فئة تصميم المجوهرات، التي تم استحداثها في الدورة الحالية للمسابقة، فوضعت في مدخل استقبال قاعة العرض، لتتيح بذلك فرصة أكبر للحضور لمشاهدة تصاميمها الفريدة، التي ضمت مجموعة خناجر زينتها بصور شيوخ الدولة، تقدمها خنجر مرصع بصورة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وتصنف الصايغ على أنها أول مصممة تتخصص في تزيين السيوف والخناجر في الخليج، التي تحمل طابع الانتماء الوطني، من خلال صور الرموز التي تحملها.

تعزيز ودعم

حول عرض ختام (أورينتل ريد كاربت 2010)، قالت المديرة التنفيذية لنادي دبي للسيدات منى بن كلي «نهدف من خلال هذا الحدث المهم للسنة الثالثة على التوالي، إلى تعزيز مكانة المصممات الإماراتيات الشابات، ودعم مسيرتهن المهنية في هذا المجال، وإبراز مواهب واعدة، من خلال تسليط الضوء على ابتكاراتها المنوعة في مجال الموضة والأزياء، وتشجيعها على المشاركة في العروض المتكررة في وسائل الإعلام، وتقديمها وتأمين تواصلها مع عملاء مرموقين على الصعيدين المحلي والعالمي».

وأضافت أنه «سيتم تنظيم زيارات ميدانية للفائزات لدور أزياء عالمية، والالتقاء بمصمميها المشهورين، للنهوض بالمصممات الواعدات إلى أعلى المستويات الفنية في مجال تصميم الأزياء والمجوهرات، إلى جانب حضور أشهر عروض الأزياء العالمية»، موضحة أن «جائزة الدورة الحالية للمسابقة، ستشمل تنظيم رحلة إلى العاصمة البريطانية لندن تضم مجموعة من الفعاليات المتعلقة بمجال التصميم وصناعته، وفي مقدمتها حضور أسبوع لندن للموضة ،2011 في فبراير المقبل، فضلاً عن عرض أزياء (ويستفيلد)، وزيارة مجموعة من دور الأزياء العالمية فيها».

وستتيح الرحلة للمصممات الفائزات فرصة اللقاء مع شخصيات مشهورة من عالم تصميم الأزياء العالمية، مثل مصممة الأزياء النسائية المتميزة بيريسيتش دراغانا، والرئيس التنفيذي لصالة عرض لادن الشهيرة باري لادن، حسب بن كلي التي أضافت أن «جائزة الدورة السابقة، شملت تنظيم رحلة للعاصمة الفرنسية باريس، لزيارة المعامل الخاصة بأشهر دور العلامات التجارية العالمية فيها (لويس فيتون)، التي تتبع أعلى المعايير الفنية والأسس العلمية في أعمالها المختلفة».

يذكر أن الدورة الثالثة لمسابقة «أورينتل ريد كاربت» (السجادة الحمراء) كانت مخصصة للمواهب الإماراتية الواعدة في مجال تصميم الأزياء والمجوهرات، اللاتي تراوح أعمارهن بين 18 و35 سنة، ويحملن شغف الموضة والرغبة في تحقيق التميز والنجاح.

تويتر