«من بلادي الإمارات».. تنطلق غداً

تنطلق يوم غد السبت فعالية «من بلادي الإمارات» في دبي مول، وتستمر هذه الفعالية حتى 26 يونيو الجاري. وتعتبر «من بلادي الإمارات» من أكثر الأنشطة التقليدية ضمن قائمة فعاليات حدث المفاجآت، وتهدف إلى تعزيز الوعي العام بتراث شعب الإمارات وعاداته وتقاليده. وتتضمن الفعالية مجموعة واسعة من المنافسات اليومية التي تحض المشاركين على إحياء التراث العريق للإمارات.

تبدأ المنافسات التراثية اعتباراً من 20 يوليو الجاري بمسابقة أجمل عطر ودخون وفي يوم 21 مسابقة أطيب بلاليط ومسابقة أطيب هريس يوم ،22 أما أطيب لقيمات فتكون يوم 23 تليها في يوم 24 مسابقة صناعة أفضل حناء ومن ثم مسابقة أطيب عصيدة يوم ،25 وأخيراً في يوم 26 ستنظم مسابقة أطيب خبيص.

وتوفر هذه المسابقات التراثية اليومية مادة خصبة للزوار كافة، للتواصل مع الماضي والاطلاع على مجموعة من الصناعات التراثية والمأكولات الشعبية، إذ يتبارى متسابقون إماراتيون في ما بينهم لتقديم أفضل منتج محلي تراثي، وفقا لشروط ومعايير معينة، ويحصل الفائزون الذين يتم اختيارهم من قبل لجنة متخصصة على جوائز وهدايا قيمة.

وإضافة إلى المسابقات اليومية تتيح فعالية من بلادي الإمارات المجال أمام الزوار للاطلاع على حِرَف ومهن تقليدية متنوعة كان يعمل بها سكان الإمارات في الماضي كصيد الأسماك، وصناعة القوارب ولوازم الصيد، وغزل الصوف الذي تصنع منه بيوت الشعر، وصناعة البراقع، إضافة إلى التعرف إلى مجموعة من العادات والتقاليد المتبعة لدى الإماراتيين في مناسبات معينة، وذلك من خلال معرض تراثي متخصص. وتقدم الفعالية عروضاً تراثية يومية لفرق شعبية متنوعة تظهر للجمهور الأعراف والتقاليد المتبعة لدى شعب الإمارات خلال الأعياد والمناسبات المتنوعة، إلى جانب معرض للصور الفوتوغرافية القديمة لإمارة دبي يظهر مدى التطور الكبير الذي شهدته الإمارة خلال فترة قياسية.

تويتر