الإمارات اليوم

‏‏

‏عروض أزياء يومية في «الزفاف المميّز»‏

التاريخ::
المصدر: شيماء هناوي - الشارقة

‏تتميّز الدورة الخامسة لمعرض الزفاف المميّز، التي انطلقت مساء أول من أمس، في مركز اكسبو الشارقة، بعروض الأزياء اليومية التي تسلط الضوء على أحدث خطوط الموضة العصرية لفساتين الزفاف والسهرة، إلى جانب تشكيلة واسعة للأزياء التقليدية المتمثلة في الجلابيات والعبايات، لمجموعة واسعة من أشهر المصممين ودور عروض الأزياء.

وحظيت عروض أزياء اليوم الأول للمعرض، التي شاركت فيها ثلاث دور أزياء، إقبالاً كبيراً من الجماهير التي طغى عليها العنصر النسائي، لاسيما العرض الأخير الذي قدمته دار «أماتو» الشهيرة، الذي جسد الصورة الحقيقية للأزياء العصرية، من خلال مجموعة مكونة من 30 قطعة خاصة بفساتين السهرة التي اعتمدت على القصات الضيقة التي تتلاءم والمناسبات.

وذكر مصمم المجموعة فورني ون لـ«الإمارات اليوم» «حرصت في هذه المجموعة، التي أعددتها خصيصاً للمشاركة في المعرض، على تجسيد الصورة الحقيقة للأزياء العصرية، وذلك من خلال تسليط الضوء على أحدث خطوط الموضة لفساتين السهرة». وأكمل «لذلك لجأت إلى استخدام مجموعة واسعة من كريستالات (سوارفسكي)، إلى جانب المزج ما بين الألوان، في محاولة لإنتاج ألوان مميّزة تضفي رونقاً خاصاً على التصميم»، ومن هذه الألوان التي عمل فورني على دمجها، كما ذكر، «الأصفر والبني، والوردي الفاقع (الفوشي) والأخضر، والأزرق والأحمر»، وأكد «الأمر الذي استلزم وقتاً طويلاً من العمل، استغرق انجازه ثلاثة أشهر متواصلة».

وسبق عرض دار «أماتو»، عرض (سي فاشن غاليري)، و(حناين) للشيلة والعبايات، الذي قدم أبرز خطوط الموضة للأزياء التقليدية المتمثلة في العباية.

وستشارك في عروض الأزياء اليومية للمعرض الذي افتتحته الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي، عضو اللجنة الاستشارية للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، المصممة الرائدة في مجال تصميم أزياء الأعراس رابية زي، بمجموعة من فساتين السهرة التي تجمع ما بين التصاميم الكلاسيكية ونظيرتها العصرية. وكانت زي قد فازت بجائزة أفضل منسق صغير السن للأزياء على مستوى العالم، وحصدت الجائزة الأولى في المسابقة الإقليمية لدول الشرق الأوسط، التي أطلقها المجلس الثقافي البريطاني، بهدف اكتشاف المواهب الشابة العاملة في مجال الموضة في عام ،2008 إلى جانب مجموعة من المصممين المغمورين الذين سيقدمون آخر تشكيلاتهم من أزياء الزفاف والسهرة في العروض.

كما سيشارك في ختام عروض الأزياء غداً، فريق طلاب السنة الأخيرة من جامعة بريستون في عجمان، المتخصص في تصميم الأزياء، الذي شارك في مجموعة من الفعاليات منها، مسابقة «المجوهرات والحلي 2009»، وجائزة «سوارافسكي» للمصمم الشاب.

وسيقدم المعرض الذي يفتتح أبوابه يومياً أمام الزوار من الساعة الثالثة ظهراً حتى 10 مساء، إلى جانب عروض الأزياء اليومية، مجموعة من المنتجات والخدمات المتعلقة بتنظيم حفلات الزفاف والسهرة، ومنها تصميم الكوشة وتركيبها، وتنسيق قاعات الزفاف، وتنظيم التصوير الفوتوغرافي والفيديو، وغيرها العديد.

comments powered by Disqus
استطلاع الرأي
هل تغامر بتناول مأكولات غريبة حتى لو لم نكن تعرف المكونات كلها؟
متوفر في App Store متوفر في Google Play
مواد ذات علاقة
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم
اشترك الكترونيا