«مظاريف يباب».. إدارة مصاريف الزفاف إلكترونياً

عارضة تقدم فستان زفاف في أحد عروض الأزياء. أرشيفية

تماشياً مع العرف السائد في كيفية تنظيم ميزانية حفلات الزفاف الإماراتية، يطلق موقع «يباب.كوم» المتخصص في تجهيز العروس مبادرة «مظاريف يباب» رسمياً، بالتزامن مع افتتاح معرض «الزفاف المميّز» في مركز إكسبو الشارقة اليوم.

وقال ل «الإمارات اليوم» مدير الموقع مرشد محمد أنه «تماشياً مع العرف الذي اعتادت عليه العروس الإماراتية في تنظيم ميزانية حفلة زفافها، بتقسيمها على أظرف ورقية، بناء على الأولويات، وبهدف إرشادها إلى الطريقة المثلى لإدارتها التي اعتادت على تنظيمها يدوياً، ارتأى موقع «يباب دوت كوم» تسهيل المهمة، بتحويلها إلى النظام الإلكتروني ». وأوضح أن النظام يحتوي على مجموعه من المظاريف، تضم مساحة مخصصة لكتابة المبلغ المخصص لكل حاجة من احتياجاتها مع كتابة اسمها والتاريخ، بالإضافة إلى جدول بسيط يسمح بكتابة تفاصيل متعلقة بعملية الشراء، والمبلغ المتبقي منها». وأفاد مرشد بأنه سيتم تخصيص 20 ظرفاً لكل عروس، على أن يتم توزيعها مجانا لكل من ترغب في اقتنائها، وأضاف «نقدم برنامجاً خاصاً لحساب الميزانية وتقسيمها تم إعداده في برنامج «إكسل» المتخصص بالعمليات الحسابية المختلفة».

وذكر مدير الموقع، وصاحب شركة «صور» للتقنية الرقمية العضو في مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، أن «يباب دوت كوم» يعد أول شريك إعلامي خاص بالإنترنت، في معرض الزفاف المميّز في اكسبو الشارقة.وقال «تعد مشاركتنا في معرض الزفاف المميز، بوصفنا أول شريك إعلامي للإنترنت، فرصة مثالية لتوزيع «مظاريف يباب» على زائرات المعرض من الفتيات المقبلات على الزواج، ما سيعطيهن فكرة جديدة تسهل عليهن عملية تنظيم إدارة ميزانية الزفاف».

وأكد مرشد أن «يباب دوت كوم» سيقوم بتغطية فعاليات المعرض، وعرض الأخبار والمعلومات المتعلقة به كافة ، إلى جانب الصور، عبر المدونة الخاصة به، لتستفيد منها المقبلات على الزواج. كما اعتاد الموقع على نشر كل الأخبار المتعلقة بتجهيزات الزواج، والنصائح المتعلقة به، والتي غالباً ما تبحث عن المقبلات على الزواج في صفحات الإنترنت، إلى جانب تقديم خدمات تجهيزات الأعراس .

ويوضح مرشد أن «موقع «يباب» الذي أطلقته شركة «صور» للتقنية الرقمية، العضو في مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، يعد «أول موقع متخصص بتوفير تجهيزات الأعراس كاملة في الإمارات، والتي غالباً ما تستغرق شهورا طويلة للإعداد لها، وتترتب عليها خسائر كبيرة، الأمر الذي يؤكد تفهمنا الكامل لاحتياجات العروس الإماراتية . وهو يهدف إلى اختصار الوقت، وتوفير الجهد والمال على الفتيات الإماراتيات المقبلات على الزواج، بتقديمه مجاناً دليلاً شاملاً لخدمات الأعراس، يسهّل على العروس عملية الاختيار، واتخاذ القرار، وذلك بالتعاون مع الشركات المعنية».

وأوضح أن الموقع يعتمد في المقام الأول على الصور، إلى جانب بعض مشاهد الفيديو، الأمر الذي أسهم في زيادة الإقبال عليه من الزوار والرعاة على حدٍ سواء.

 
«مظاريف يباب»

يستهدف «يباب دوت كوم» في المقام الأول المرأة الإماراتية، ولذلك اعتمد على استخدام اللهجة العامية البسيطة، التي تسهل عليهن عملية البحث، والوصول إلى المعلومة، والتي تدركها المقيمات كذلك، فمصطلح «مظاريف» باللهجة العامية هو جمع كلمة «ظرف»، أما «يباب» فهو الزغاريد التي تطلقها النساء فرحاً في المناسبات السعيدة، وتحديداً في الأعراس، ويستخدم في أغلب دول الخليج.
تويتر