فعاليات متنوعة وعروض موسيقية وسينما للأطفال

«مهرجان دبي للمأكولات».. ترفيه وألعاب ومذاقات

مزج تجربة الطعام بالترفيه تجربة استثنائية تتوجه إلى كل أفراد العائلة. من المصدر

لاشك أن الطعام بمذاقاته المختلفة متعة بحد ذاتها، ولكن مزج تجربة الطعام بتجربة الترفيه مع الفعاليات الأخرى، ومنها السينما وألعاب الأطفال، يجعلها تجربة استثنائية تتوجه لكل أفراد العائلة وليس للباحثين عن مذاقات جديدة فحسب. بهذا الدمج أطلقت مجموعة «ماجد الفطيم»، أول من أمس، فعالياتها الخاصة بـ«مهرجان دبي للمأكولات»، في الحديقة الخارجية لـ«مردف سيتي سنتر»، وسط العديد من الفعاليات والمشاركات من المطاعم المختلفة الموجودة في الإمارات، والتي تقدم ثقافات شعوب مختلفة.

مواعيد الفعاليات

تنطلق الفعاليات الخارجية التي تقام يومياً ضمن «مهرجان دبي للمأكولات»، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عند الساعة الرابعة عصراً، وتستمر حتى 10 ليلاً خلال أيام الأسبوع، لتستمر حتى منتصف الليل في العطلة الأسبوعية، كما تتيح مراكز التسوق الفرصة للمتسوقين بالفوز بجائزة 5000 درهم.

تتوجه الأجواء الخاصة بالفعاليات الى كل أفراد العائلة، فقد وضعت في المكان سينما خاصة للعائلة، وتم اختيار مجموعة واسعة من الأفلام التي ستعرض خلال فترة مهرجان المأكولات، التي تمتد حتى 10 مارس المقبل. كما تم وضع مجموعة من الألعاب التابعة لـ«ماجيك بلانيت» التي تجعل من الحديقة الخارجية للمركز أشبه بحديقة ترفيهية مجهزة. أما مشاركات المطاعم في الحدث فلم تكن كثيرة العدد، لكنها قدمت تجربة جديدة للزوار، حيث تم وضع الكراسي فوق العشب وبجانب الزهور، ليختار الزوار بين أكثر من مطعم تقدم وجبات خفيفة وسريعة، إضافة الى الحلويات المتنوعة لتكتمل بذلك تجربة المذاق.

عن القيام بهذه الأنشطة الخارجية للمرة الأولى، قال مدير «مردف سيتي سنتر»، محمد الجسمي، لـ«الإمارات اليوم»، إن «المشاركة بالمهرجان أتت من خلال الفعاليات المتنوعة الخارجية للمرة الأولى، وهذا ما يميز فعالياتنا عن السنوات الماضية، ومن خلال ذلك تمكنا من زيادة عدد المطابخ، وكذلك المفاهيم الترفيهية، ومنها سينما الأطفال والألعاب، بالإضافة الى العروض الموسيقية الحية التي ستقدمها مجموعة من الفرق المحلية في الإمارات». ولفت الى أنه تم الاعتماد على مشاركات من داخل المركز، بالإضافة الى استضافة مطاعم من خارج المركز، بهدف جعل التجربة التي يعيشها الزوار مع فعاليات مهرجان المأكولات مختلفة تماماً عن تلك التي يعيشونها داخل المركز، مشدداً على أن استضافة مطاعم صغيرة ومشروعات جديدة لمواطنين من الامارات ستكون مطروحة في السنوات المقبلة، بهدف جعلها تجربة جديدة ومختلفة بكل المعايير. أما في ما يتعلق بالسينما فلفت الى أنه تم اختيار مجموعة من الأفلام الكرتونية التي تتوجه لكل العائلة، منوهاً بأن هذه الفعاليات تتزامن مع فعاليات أخرى في كل مراكز التسوق التابعة لمجموعة «ماجد الفطيم». وشدد على أن مراكز التسوق هي وجهة الحياة العصرية، توفر لمرتاديها تجربة حياة متكاملة لا تقتصر على التسوق، فهي تبدأ من المطاعم وتصل الى الترفيه.

في المقابل، قال المدير العام لإدارة العقارات ومراكز التسوق، فؤاد منصور شرف: «نحن فخورون بشراكتنا الاستراتيجية مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة لمهرجان دبي للمأكولات، وفي إطار هذه الشراكة الوثيقة تستضيف (ماجد الفطيم) العديد من التجارب الشيقة التي تجتذب مختلف أفراد العائلة».

 

تويتر