تحترف أداء الأغاني التراثية العربية

ناهومي كوياسو.. «فيروز اليابانية»

صورة

عادت المغنية اليابانية ناهومي كوياسو من جديد إلى غناء أشهر الأغاني التراثية العربية والشهيرة، من خلال دعم قناتها على موقع «يوتيوب»، وحسابها على موقع «تويتر»، أخيراً، بعدد من الأغاني العربية.

فقد سجلت ناهومي كوياسو الشهيرة بـ«ناو كوياسو» أغنية «البنت الشلبية» التراثية الشهيرة، وأغنية «حلو يا بلدي»، التي اشتهرت المغنية الراحلة داليدا بغنائها، وأغنية «الحلوة دي» لسيد درويش، وأغنية «أنت عمري» لأم كلثوم.

يأتي ذلك بعد أن قامت كوياسو بجولات عربية، خصوصاً مصر ولبنان وتونس، أحيت خلالها العديد من الحفلات التي غنّت فيها العديد من الأغاني العربية الشهيرة، خصوصاً لفيروز حتى لقبها البعض بـ«فيروز اليابانية».

وكانت بداية معرفة الجمهور العربي بكوياسو، أشهر مغنية يابانية تغني بالعربية، من خلال برنامج «ARAB IDOLE» في عام 2014، حيث غنّت حينها «أعطني الناي وغني»، وكانت أول يابانية تشترك في هذا البرنامج المخصص للمواهب العربية.

ورغم عدم نجاحها في تخطي تجارب الأداء، فإن كوياسو حققت شهرة في العالم العربي بالقدر الذي شجعها على تطوير أدائها وإتقانها للعربية والغناء بها، وهو ما بدا واضحاً في السنوات التي تلت اشتراكها في البرنامج.

وتؤكد كوياسو أنه لا توجد أي أصول عربية لها، وأنها يابانية أصيلة، إلا أن ما دفعها إلى الغناء بالعربية هو سماعها للألحان العربية عبر موقع «يوتيوب» قبل نحو ثماني سنوات فقط، فأعجبت بها وشدّت انتباهها.

ولشدة عشقها للموسيقى العربية تجوّلت كوياسو عبر «يوتيوب» بين الألحان والأغاني العربية، واشترت العديد من الأسطوانات لعدد من عمالقة الغناء العربي كأم كلثوم وفيروز ومحمد عبدالوهاب، وهو ما ساعدها على حفظ العديد من الأغاني، خصوصاً أن مرحلة عشق الموسيقى العربية سبقتها مرحلة دراسة كوياسو للموسيقى اليابانية.

الآن تعكف كوياسو على تطوير أدائها بالعربية، وتحافظ على تسجيل أغان عربية تراثية وغيرها على فترات ليست متباعدة، مع مواصلة جولاتها العربية لتوسيع جمهورها في العالم العربي.

تويتر