«إسعاف دبي» تطلع «الهلال الأحمر» السعودي على أفضل ممارساتها وإنجازاتها

صورة

اطلع وفد من المملكة العربية السعودية الشقيقة، ضم ممثلين عن هيئة الهلال الأحمر السعودي، على أفضل الممارسات الإسعافية التي تباشرها مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والإنجازات التي حققتها خلال العقد الماضي، خلال زيارة قام بها الضيوف إلى المؤسسة أخيراً.

ووقف الوفد، الذي ترأسه مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض الدكتور راشد القحطاني، على الاستعدادات لوقوع الأزمات والطوارئ والحوادث الكبرى، ومدى جاهزية المسعفين والمدربين لإنقاذ المرضى والمصابين. وشاهد الضيوف عرضاً وثائقياً حول نشأة المؤسسة وتاريخها، والخدمات التي تقدمها للمجتمع، كما تعرفوا إلى المركبات والآليات الحديثة، والأجهزة المتطورة المستخدمة.

وتجول الوفد الزائر في المؤسسة، بعد اجتماعه مع كبار المسؤولين فيها، بصحبة المدير التنفيذي خليفة الدراي، ومدير إدارة الشؤون الطبية والفنية الدكتور عمر السقاف، ومدير إدارة عمليات الإسعاف طالب غلوم طالب، والدكتور موفق الزيادات، مدير مكتب الاستراتيجية والتميز المؤسسي، ورؤساء الأقسام والشعب المعنية، واستمعوا إلى شرح مبسط لعمل سيارات الدعم الفني ووحدات الأمومة والطفولة وسيارة الإسعاف الأكبر في العالم، وسيارات ودراجات التدخل السريع والمستجيب النسائي، ووحدات الإسعاف الخاص بالأوزان الثقيلة والعناية المركزة.

وضم الوفد السعودي مدير الإدارة الطبية والجودة بمنطقة الرياض د.مهند الغوث، ومدير إدارة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس ظافر القحطاني، وأخصائي إسعاف عبدالله العتيبي عضو إدارة الشؤون الإسعافية، والمهندس أشرف عرفة عضو إدارة المشاريع والصيانة، وفني إسعاف سعود البحر مدير مركز إسعاف الرياض.

 

تويتر