يخطّط لجذب 10 ملايين زائر في عام 2021

«أضواء الشارقة» يستقطب مليون زائر خلال 11 يوماً

المهرجان يهدف إلى إلقاء الضوء على الموروث الثقافي والتراثي والمعماري. من المصدر

استقطب مهرجان «أضواء الشارقة 2018» مليون زائرٍ خلال 11 يوماً من العروض المبهرة، بالإضافة إلى ما يقارب من تسعة ملايين تفاعل على شبكات التواصل الاجتماعية، في إنجاز وصفه رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، خالد جاسم المدفع، بأنه «يعكس قوة الإمارة كوجهة سياحية رائدة».

9

ملايين تفاعل على شبكات التواصل الاجتماعية.

وقال المدفع، في الحفل الختامي الذي نظمته الهيئة في أكاديمية شرطة الشارقة، أول من أمس، إن المهرجان حقق هذا العام نجاحاً واسعاً لم يكن ليتحقق لولا الدعم اللامحدود الذي يقدّمه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لقطاع المهرجانات والفعاليات، كونه شرياناً حيوياً يغذي القطاع السياحي والاقتصادي.

وأضاف «استطعنا هذا العام أنّ نجسّد الإرث الإنساني النابض بالعطاء والإنسانية الذي أرساه الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، من خلال عروض ضوئية مذهلة أضاءت صروح الإمارة بالعطاء والخير والانتماء، انسجاماً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عام 2018 عام زايد. وتخلل الحدث تقديم أرقى العروض المبتكرة باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا الضوئية التي سلّطت الضوء على جمال الرموز الثقافية التي تشتهر بها المنطقة، وحوّلت معالم الشارقة المعمارية إلى لوحات فنية راقية».

وأكد المدفع أن «المهرجان أثبت أنه خطوة أساسية تساعدنا على الوصول إلى هدفنا الطموح بجذب 10 ملايين زائر بحلول عام 2021، لاسيّما بعد أن استقطب مليون زائر خلال 11 يوماً، لذا نتطلع إلى مواصلة تنظيمه خلال السنوات المقبلة لإبراز هوية الشارقة، وإلقاء الضوء على موروثها الثقافي والتراثي والمعماري، وتعزيز مكانتها على خريطة السياحة العالمية».

تويتر