افتتاح ملتقى القاهرة للرسوم المتحركة بعرض «ديزني»

سجل ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة انطلاقة مميزة هذا العام، بافتتاح استعراضي غنائي مزج بين قصص الرسوم المتحركة العالمية والأداء المباشر على المسرح بعنوان «حلمي وأميرات ديزني» للمخرج محمد حلمي.

وجذب العرض الذي استمر 40 دقيقة وشاركت فيه مجموعة كبيرة من الأطفال بالغناء جمهوراً من مختلف الفئات العمرية في افتتاح الدورة الـ11 للملتقى، أول من أمس، في مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية.

وتضمن العرض مقتطفات من أفلام لأشهر الشخصيات التي ابتكرها المخرج الأميركي والت ديزني، مصحوبة بغناء باللغتين العربية والإنجليزية.

وقالت رئيسة الجمعية المصرية للرسوم المتحركة رشيدة عبدالرؤوف في حفل الافتتاح «نزداد كل عام تطوراً أكثر من العام السابق، وكل عام يزداد عدد المشاركين في الملتقى».

وأضافت «الجديد في هذه الدورة أننا نعرض أفلام الملتقى في الصعيد، نعرض في الأقصر وفي المنيا، وهذا مهم للغاية حتى لا تنحصر الأحداث الثقافية في القاهرة فقط».

وتابعت «أكثر ما يسعدني في الملتقى هو أنه يتيح الفرصة لصناع ومنتجي أفلام الرسوم المتحركة للالتقاء والإطلاع على أعمال بعضهم بعضاً وهذا يصنع في المستقبل فرصاً للتعاون وتطوير الصناعة».

ويشارك في الملتقى الذي ينظمه صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة 116 فيلماً من نحو 20 دولة.

ومن بين الدول المشاركة مصر والسعودية وماليزيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وهولندا وبولندا والبرتغال وكرواتيا وجورجيا وروسيا وجنوب إفريقيا واليابان.

 

تويتر