Emarat Alyoum

في رأس الخيمة ..اخسر كيلوغراماً.. واربح 500 درهم

التاريخ:: 13 فبراير 2018
المصدر: سليمان الماحي – رأس الخيمة

أطلق مستشفى رأس الخيمة مسابقة للتشجيع على إنقاص الوزن، ومكافأة المشاركين بالحصول على جوائز مادية تصل إلى 500 درهم عن كل كيلوغرام يفقدها المرء.

وقالت رئيسة قسم التثقيف الصحي في منطقة رأس الخيمة الطبية فاطمة سعيد الشحي: إن «المسابقة تندرج ضمن استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع في تقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة، تنفيذاً لمؤشرات الأجندة الوطنية لخفض معدلات السمنة بحلول عام 2021».

واعتباراً من السبت المقبل، يمكن للراغبين في الاشتراك بالمسابقة في رأس الخيمة، ممن تزيد أعمارهم على 18 عاماً تقديم طلبات المشاركة في فعالية التحدي التي ستستمر 10 أسابيع يتم خلالها التشجيع على تصحيح العادات الغذائية، وممارسة التمارين الرياضيّة تجنبا لمخاطر السمنة، والوصول إلى الوزن المثالى.

وتعتبر البدانة من بين أبرز المشاكل الصحية في دولة الإمارات؛ إذ يعاني 70% على الأقل من الرجال و67% من النساء في سن الـ 15 سنة فما فوق من زيادة الوزن.

وسيزود المشاركون بأوراقٍ مخصصة لتسجيل أوزانهم أسبوعياً بدءاً من اليوم الأول للتحدي، ولا يسمح بإجراء عملياتٍ جراحية لإنقاص الوزن.

وسيحصل الفائزون اعتماداً على الحد الأقصى لخسارة الوزن، على 500 درهم عن كل كيلو يخسرونه، كما كشف مسؤولون خلال إطلاق «تحدي خاسر الوزن الأعظم» أمس في رأس الخيمة.