يتبنّى ممارسات هادفة في شرطة أبوظبي

«رجل الأمن القارئ».. ميثاق يعزّز ثقافة المطالعة

مشاركة واسعة شهدتها الحلقة التي تضمنت ورشاً حول أهمية القراءة. وام

أكد مدير عام شرطة أبوظبي، اللواء مكتوم علي الشريفي، حرص القيادة الشرطية على مواكبة التوجه العام لحكومة الإمارات، في تعزيز الاستراتيجية الوطنية للقراءة، بهدف تشجيع المنتسبين على تعميق ثقافة القراءة، كوسيلة لتنمية القدرات الفكرية واللغوية.

وأشار الشريفي، خلال حضوره حلقة عصف ذهني للقراءة، نظمتها لجنة القراءة بشرطة أبوظبي، إلى أهمية القناعة بأن القراءة هي مفتاح لأبواب العلوم والمعارف التي تحتاج إليها الشعوب، لمواكبة التقدم العلمي والمعرفي، والاستثمار في تعليم وتطوير أبناء الوطن، بترسيخ حب القراءة والمطالعة التي تغذي الروح والعقل.

من جهته، أوضح مدير إدارة التدريب رئيس اللجنة الفنية للقراءة بشرطة أبوظبي، العميد ثاني بطي الشامسي، أن الحلقة تأتي استكمالاً لاستبيان نفذته اللجنة، بمشاركة 465 عنصراً من المنتسبين، للتعرف إلى أهمية القراءة، وأفضل الأوقات لها، ونوعية الكتب المقروءة، وتبني المقترحات والمبادرات التي تحقق النجاح للمبادرة.

وتضمنت الحلقة ورشاً نقاشية حول أهمية وكيفية القراءة، والطرق المحفّزة لها، وآليات مقترحة للتشجيع على القراءة، والحثّ على المشاركة في فعاليات القراءة، ومختبرات القراءات الابتكارية.

وفي ختام الحلقة، وقّع مدير عام شرطة أبوظبي «ميثاق رجل الأمن القارئ»، الذي يعزّز ثقافة القراءة، ويتبنّى مجموعة من الممارسات الهادفة لها، وتشجيع المؤلفين والكتّاب، واستثمار التكنولوجيا الحديثة والابتكار، لتعزيز قيمة القراءة. وأعرب عن سعادته بالمشاركة الواسعة والمثمرة للحضور، وإعجابه بالأفكار والمقترحات التي طرحها المشاركون، خلال الفعالية التي أقيمت في حدائق فندق ويستن أبوظبي.

تويتر