مهرجان أبوظبي 2018 يقدِّم مفاجأة للحفلات الهندية

أعلن مهرجان أبوظبي 2018، أمس، عن تخفيض 50% على جميع تذاكر الحفلات، التي تقدمها الفرق الهندية المشاركة في دورته الـ15 لهذا العام، والتي يتم حجزها من اليوم وحتى بعد غدٍ، احتفاءً باليوم الوطني (يوم الجمهورية) لجمهورية الهند، الدولة ضيف شرف المهرجان لهذا العام.

وتشهد الدورة الـ15 من مهرجان أبوظبي، التي تقام على مدار شهر مارس المقبل، مجموعة متنوعة من الاستعراضات الفنية، من بينها عروض وحفلات رئيسة تقدمها أشهر الفرق الاستعراضية والموسيقية الهندية.

ويقدم البرنامج الرئيس لمهرجان أبوظبي 500 فنان عالمي من أكثر من 30 دولة، من بينهم فرق استعراضية وموسيقية هندية شهيرة. وتتخلل المهرجان ثلاث حفلات موسيقية واستعراضية هندية، يستهلها بحفل «ذا ميرتشانتس أوف بوليوود» في 8 و9 مارس المقبل على مسرح قصر الإمارات. ويحتفي هذا العرض المفعم بالألوان وحركات الرقص بسينما «بوليوود»، من خلال أداء مجموعة متنوعة من الرقصات.

وفي 19 مارس المقبل، يستضيف مسرح قصر الإمارات حفل «نحن الأحياء: رقص كلاسيكي من الهند»، تقدّمه أكاديمية تانُسري شنكر للرقص، وهو العرض الأول في دولة الإمارات. وتُترجم الفرقة من خلال هذا العرض قصائد الشاعر الصوفي جلال الدين الرومي، التي تتمحور حول الإنسان، إلى استعراضات مستوحاة من الرقص الهندي التقليدي. وتحتفي مصممة الرقص تانُسري شنكر، التي تعدّ إحدى أبرز الشخصيات المساهمة في تشكيل فن الرقص الهندي المعاصر في عرضها «نحن الأحياء» بقوة الحياة التي تنبثق من الفوضى لتوحدنا جميعاً.

وسيكون عشّاق الموسيقى الهندية الكلاسيكية على موعد في 25 مارس المقبل، في مسرح قصر الإمارات، مع حفل «سيد السارود: أستاذ أمجد علي خان»، إذ يقدم خان موسيقاه الساحرة على آلة السارود، التي تعتبر عنصراً أساسياً في تقاليد الموسيقى الهندية، وتتميز بصوتها العميق والرخيم الذي يبعث على التأمل.

تويتر