في المعرض السنوي المصاحب لمهرجان أبوظبي 2018

حوار بين فن إماراتي ومقتنيات من متحف برشلونة

صورة

كشف مهرجان أبوظبي عن قائمة الفنانين الإماراتيين المشاركين في المعرض التشكيلي السنوي المصاحب للمهرجان، الذي يفتتح في الثاني من فبراير المقبل، ويستمر حتى 17 مارس المقبل، في منارة السعديات.

ويقدم المعرض للمرة الأولى في العالم العربي، مجموعة أعمال من مقتنيات متحف برشلونة للفن المعاصر (ماكبا)، التي تعدّ من أبرز المجموعات الفنية المعاصرة في أوروبا، وستُعرض إلى جانب أعمال الفنانين الإماراتيين، بإشراف وتقييم مشترك بين مدير متحف برشلونة للفن المعاصر، فيران بارينبليت، ورئيس جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، ناصر عبدالله.

قائمة

تحضر في المعرض أعمال 20 فناناً إماراتياً، وهم: ابتسام عبدالعزيز، جلال لقمان، حسن شريف، حسين شريف، خليل عبدالواحد، خليل مزينة، شمة العامري، شيخة المزروع، عفراء الظاهري، علاء إدريس، علياء لوتاه، عمار العطار، العنود العبيدلي، فرح القاسمي، ليلى جمعة، محمد أحمد إبراهيم، محمد المزروعي، محمد كاظم، مطر بن لاحج، ونصير نصرالله.


• 50 فناناً من 20 دولة، تعود إليهم الأعمال المعارة من متحف برشلونة.

ويتضمن برنامج المعرض، تنظيم سلسلة من الجلسات الحوارية، والجولات الإرشادية، وورش العمل الإبداعية، وإصدار كتاب خاص بطبعة محدودة.

وتدخل أعمال الفنانين الإماراتيين، في حوار مع أعمال أكثر من 50 فناناً من 20 دولة، وهي الأعمال المعارة من مقتنيات متحف برشلونة للفن المعاصر، التي تقدم لمحة عن أعمال أنتجت خلال أكثر من تسعة عقود، وسيتعرف الجمهور بأهمية الدور الذي يلعبه الفن في حياتنا المعاصرة، كما يركز المعرض على القواعد المشتركة للحياة في مدننا وعلاقتها ببيئتنا الطبيعية، الأمر الذي يجعلنا نتمعن في الفن نفسه وفي قدرته على نقل الأفكار.

ويتضمن برنامج الفنون التشكيلية لمهرجان أبوظبي 2018 مجموعة من الأنشطة صممت خصيصاً للفنانين الشباب من طلبة المدارس والجامعات، بغية تشجيعهم على التفاعل مع المعرض، ومع الفنون بشكل عام، كما يتضمن البرنامج التعليمي سلسلة من الجلسات الحوارية، والجولات الإرشادية، وورش عمل تفاعلية من وحي المعرض.

تويتر