ضمن مهرجان زايد التراثي

الأرشيف الوطني ينظم مسابقة وطنية في «ذاكرة الوطن»

تتطلع المسابقة الوطنية التي ينظمها الأرشيف الوطني إلى ربط جمهور مهرجان الشيخ زايد التراثي بمعرض «ذاكرة الوطن». من المصدر

نظم الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة على حسابه في «إنستغرام» مسابقة أسبوعية، بعنوان: «ذاكرة الوطن في صورة» و«سؤال في ذاكرة الوطن»، وتستمر المسابقة، التي تُقام في جناح «ذاكرة الوطن» الذي يشارك به في مهرجان الشيخ زايد التراثي، منذ مطلع «عام 2018 عام زايد» وحتى نهاية المهرجان في أواخر الشهر الجاري.

وجاءت المسابقة على مرحلتين: الأولى التقاط صورة فوتوغرافية في معرض «ذاكرة الوطن»، والثانية على شكل سؤال ثقافي يُستوحى من معرض «ذاكرة الوطن»، وهذا ما جعل المشاركة في المسابقة تتطلب زيارة معرض «ذاكرة الوطن» ومتابعة حساب الأرشيف الوطني في «إنستغرام»، وقد رصد الأرشيف الوطني عدداً من الجوائز القيمة للفائزين في مرحلتي هذه المسابقات.

وتتطلع المسابقة الوطنية التي ينظمها الأرشيف الوطني إلى ربط جمهور مهرجان الشيخ زايد التراثي بمعرض «ذاكرة الوطن»، الذي يعدّ درة المهرجان، بمقتنياته التي ترصد تاريخ دولة الإمارات وحاضرها بالوثائق والصور والأفلام الوثائقية، وتقدم للزائر معلومات موثقة عن الجهود التي بذلها الآباء المؤسسون، وفي مقدمتهم المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في سبيل قيام الاتحاد، ووصول دولة الإمارات إلى ما بلغته من تقدم ورفاه وحضارة ينعم بها أبناؤها وجميع المقيمين على أرضها الطيبة، وتتطلع المسابقة، بما تتطلبه من التقاط صور فوتوغرافية ومن أجوبة لأسئلة ذات علاقة بدور الأرشيف الوطني في حفظ ذاكرة الوطن، إلى ربط الزوار بتاريخ الإمارات وماضيها الحافل بالبناء والنماء، كما أنها تستلهم الأسئلة التي تتضمنها المسابقة من تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة ومن تراثها، ومن تاريخ القائد المؤسس الشيخ زايد، والأحداث التي جرت على يديه الكريمتين وهو يشيد صرح اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة وطن المجد والفخار. ويدعو الأرشيف الوطني زوار جناح «ذاكرة الوطن» في مهرجان الشيخ زايد التراثي إلى المشاركة في المسابقة التي تستمر على حسابه في «إنستغرام». الجدير بالذكر أنه في المرحلة السابقة تلقت الجهة المعنية في الأرشيف الوطني عدداً كبيراً من الصور أسفر عن فوز صورتين التقطتا في معرض «ذاكرة الوطن» وكانت لهما قيمة فنية وجمالية.

تويتر