Emarat Alyoum

معرض سيارات في جدة.. للنساء فقط

التاريخ:: 13 يناير 2018
المصدر: جدة - رويترز
معرض سيارات في جدة.. للنساء فقط

توافدت النساء، في مدينة جدة السعودية، لحضور أول معرض سيارات في المملكة يخصص للنساء، بعد بضعة أشهر من السماح لهُن بالقيادة.

وتزينت صالة المعرض ببالونات وردية وبرتقالية وصفراء، فيما التقطت النساء صوراً لهن أمام السيارات. وجلست امرأة على مقعد القيادة تضبط غطاء وجهها، بينما امتدت أنامل أخرى تحلت أظافرها باللون الفيروزي، تتحسس مقود السيارة.

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أصدر، في سبتمبر من العام الماضي، أمراً ملكياً يرفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات بحلول يونيو المقبل.

وقالت سعودية، تدعى غادة العلي، زارت المعرض: «الإقبال كبير، لأنه أول معرض للسيدات، وهذا إنجاز كبير بالنسبة لنا. بالنسبة لاهتماماتي بالسيارة.. مهتمة بالسيارة بس ما كنا نقدر نسوق، والآن مهتمة جداً بشراء السيارة بس حابة أقسطها وأسعارها ما تكون عالية كتير».

وركز المعرض، الذي حمل شعار «سوقي وتسوقي» اهتمامه على السيارات منخفضة استهلاك الوقود، ووفر فريقاً من موظفات المبيعات، لمساعدة الشريحة الجديدة من الزبائن.

وقالت شريفة محمد، رئيسة موظفات المبيعات: «معروف أن السيدات هن أكثر شريحة تتسوق، السوق هذه كلها أساساً إدارة نسائية... (الكاشيرات) كلهن سيدات.. والعاملات في المطاعم سيدات».