الإمارات اليوم

في واجهة المجاز المائية

«المدينة المصغّرة» تمنح الأطفال رخص قيادة ومرحاً

:
  • الشارقة ـــ الإمارات اليوم

افتتحت واجهة المجاز المائية، في الشارقة، مدينة مصغرة لتعليم قيادة السيارات (مينيسيتي) بهدف تعليم الأطفال مهارات السلامة على الطريق، وتعزيز الوعي لديهم حول القواعد والقوانين المرورية، بما يضمن لهم مستقبلاً أكثر أمناً، في الوقت الذي يستمتعون فيه بقيادة السيارات الكهربائية. وتهدف المدرسة، التي تحاكي مدينة مصغَرة بمسارات مرورية تنتشر فيها اللوحات الإرشادية التي تحمل تعليمات الطرق، والإشارات الضوئية وإشارات التوقف والتقاطعات الدائرية والالتزام بالمسارات، إضافة إلى مجسمات مصغَرة للمباني السكنية والمعالم السياحية، إلى تعليم الأطفال مبادئ القيادة وأسس السلامة على الطريق، وتعزيز وعيهم حول أهمية مراعاة القواعد والقوانين المرورية، وغرس مفاهيم احترام الآخرين على الطرق.

المدينة تتيح للأطفال تعلّم قواعد السلامة والانضباط المروري، والاستمتاع باللعب والمرح في آنٍ واحد.

وتوفر المدينة المصَغرة، التي تم تصميمها للأطفال من عمر سنتين حتى 10 سنوات، بيئة آمنة للتعلم واللعب، وتتيح للأطفال تعلم أساسيات وآداب الطريق العام وقواعد السلامة المرورية.

وقال مدير واجهة المجاز المائية، محمد المزروعي: «يشكل افتتاح المدينة المصغَرة لتعليم القواعد والسلامة المرورية للأطفال، المبادرة التثقيفية الأولى من نوعها في مجال الخدمات التي تقدمها أي وجهة ترفيهية، من خلال الجمع بين الترفيه والتعليم، ونهدف من خلال هذه المدينة المصغَرة، التي تحظى بجانب عملي مهم للغاية، إلى إتاحة الفرصة للأطفال لتعلم أساسيات ومهارات السلامة على الطريق». وأضاف: «تعدُ واجهة المجاز المائية جزءاً من مجتمع الشارقة، وتفخر بأن تلعب دوراً مهماً من خلال افتتاحها لهذه المدينة المصغَرة، التي تتيح للأطفال تعلم قواعد السلامة والانضباط المروري، والاستمتاع باللعب والمرح في آنٍ واحد». وسيحظى الأطفال بعد الانتهاء من هذه الدورة بهدية تذكارية شخصية ورخصة قيادة خاصة بالمدينة المصغَرة، التي يمكنهم من إعادة استخدامها للاستمتاع بممارسة القيادة على الطرق في «المينيسيتي».

مواد ذات علاقة