نظمتها «مواصفات» لـ 3 أيام

تفاعل جماهيري مع حملة «مقاعد الأطفال»

منصة «مواصفات» استقبلت يومياً نحو 80 أسرة. من المصدر

استقبلت منصة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات) ضمن الحملة التوعوية الجماهيرية بالنظام الإماراتي لمقاعد الأطفال القابلة للتثبيت في المركبات، التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع شركائها على مدار ثلاثة أيام في «فستيفال سيتي مول» بدبي، أكثر من 250 أسرة من المواطنين والمقيمين، الذين تفاعلوا مع الحملة، ووجهوا أسئلة كثيرة تتعلق بمقاعد الأطفال المطابقة للمواصفات القياسية الإماراتية وأهميتها.

250

أسرة من المواطنين والمقيمين تفاعلوا مع الحملة، ووجهوا أسئلة كثيرة تتعلق بمقاعد الأطفال المطابقة للمواصفات القياسية الإماراتية وأهميتها.

وأكدت «مواصفات» نجاح الحملة، وطريقة وتوقيت تنفيذها، من حيث التزامن مع العطلات المدرسية، وعطلة رأس السنة الميلادية؛ إذ شهدت منصة الهيئة التي توافرت للمستهلكين في منطقة بارزة في «فستيفال سيتي مول»، إقبالاً يومياً يزيد على 80 أسرة، خصوصاً من ذوي الأطفال الصغار، فيما تجاوز إقبال الزوار من مواطني ومقيمي الدولة، إذ زارت المنصة أسر خليجية من السعودية والكويت والبحرين. ووفرت الهيئة، بالتعاون مع شركتي «سايبكس ميدل إيست» و«ماماز آند باباز» الحاصلتين على شهادة المطابقة الإماراتية بمقاعد الأطفال، عشرات النماذج من مقاعد وحمالات الأطفال المطابقة للمواصفات الإماراتية، ووفرت كذلك خدمة الدعم الفني والمعلوماتي للأسر الراغبة في الاستفسار عن ضرورة تركيب مقعد أطفال مطابق في المركبات. فيما شهد اليوم الأخير وحده أكثر من 100 أسرة حضرت إلى منصة «مواصفات». وأكدت «مواصفات» أن نظام مقاعد الأطفال القابلة للتثبيت في المركبات والذي اعتمده مجلس الوزراء، بعدما رفعته الهيئة، يضمن أعلى معايير الأمان والسلامة للأطفال المنتقلين على متن المركبات بهدف الارتقاء بجودة الحياة، وتخفيض نسب إصابات الأطفال في حوادث مرورية على مستوى الدولة، حيث استند إلى أعلى معدلات الأمان العالمية المطبقة. وتشير بيانات «مواصفات» إلى أن اصطدام الرضيع غير المقيد بحزام أمان في الزجاج الأمامي لمركبة تسير بسرعة 50 كيلومتراً في الساعة يعادل سقوط شخص من الطابق الثالث، وتالياً فهي حوادث مميتة، ومن هنا تم السعي إلى تطوير المنظومة التشريعية لحماية أرواح الأطفال على متن المركبات.

تويتر