الدخول مجاناً لمدة أسبوعين منذ افتتاحها التجريبي

«سفاري دبي» تستقبل 14 ألف زائرٍ خلال يومين من افتتاحها التجريبي

صورة

استقطبت «سفاري دبي»، الموطن الأكثر تنوعاً للحيوانات في دولة الإمارات، 4000 زائر خلال يومها الأول، و10 آلاف زائر خلال يومها الثاني من الافتتاح التجريبي، أول من أمس، من طلاب المدارس والمقيمين والزوار من مختلف الأعمار والجنسيات.

نبذة

تُعدّ «سفاري دبي» الموطن الأكثر تنوعاً للحيوانات في الإمارات، وتمتد على مساحة 119 هكتاراً، وتوفر بيئة آمنة وصحية لنحو 2500 من الحيوانات التي تنتمي إلى أكثر من 250 نوعاً من مختلف أنحاء العالم. وتُلقي هذه التجربة المخصصة لجميع أفراد العائلة، الضوء على تنوع الحياة البرية، إذ توفر لزوارها من جميع الأعمار ومختلف الجنسيات فرصة تعميق فهمهم حول مجموعةٍ واسعة من الأنواع الحيوانية، التي يعود أصلها إلى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، وذلك من خلال الأنشطة التفاعلية، والتعرف إلى الحيوانات عن كثب، بما يسمح بتحفيز حسّ الاستكشاف لدى الزوار، ويثير الدهشة في نفوسهم لمعرفة المزيد حول مملكة الحيوان.

وقال مدير إدارة المرافق الترفيهية في بلدية دبي، خالد السويدي: «تُعد (سفاري دبي) إحدى أكثر الوجهات السياحية المرتقبة هذا العام. ويسرنا أن نرى هذه الإقبال الكبير على الافتتاح التجريبي لحديقة سفاري دبي، المجهزة لاستضافة أعداد كبيرة من الزوار خلال عطلة نهاية الأسبوع. وقد بذل فريق بلدية دبي وفريق (سفاري دبي) جهداً كبيراً لإنجاز هذا المشروع العالمي للحياة البرية، الذي سيشكل إضافةً جديدةً إلى الباقة المتنوعة من الوجهات العائلية في دبي. كما أنه سيوفر تجربةً تعليميةً وترفيهيةً لزوّاره من جميع الأعمار. ونهدف بإطلاقنا (سفاري دبي) إلى جعلها مثالاً رائداً في مجال الحفاظ على الحيوانات، وتعزيز جهود حمايتها».

وأضاف السويدي: «لقد أُقيمت (سفاري دبي) على موقعٍ كان مكباً لنفايات البناء، كما أنها صديقةٌ للبيئة، ما يجعلها تمثل أحد أبرز المشروعات الكبيرة لدى بلدية دبي، وتسلط الضوء على جهود مدينة دبي المتواصلة لبناء مستقبلٍ مستدام».

وتستقبل «سفاري دبي» المقيمين والزوار مجاناً لمدة أسبوعين من تاريخ الافتتاح التجريبي، يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً. وعقب الافتتاح الرسمي لـ«سفاري دبي»، يمكن للضيوف زيارة الحديقة يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً، وفي أيام العطل الرسمية. وتقع «سفاري دبي» في منطقة الورقاء 5، مقابل سوق التنين على طريق دبي حتا.

تويتر