المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يستقطب اهتماماً عالمياً

استقطب الاستطلاع الإلكتروني، الذي أطلقه المركز الدولي للاتصال الحكومي في منتصف شهر أكتوبر الماضي، بهدف مشاركة الجمهور في تحديد محاور وموضوعات الدورة السابعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي لعام 2018، العديد من الاقتراحات المتنوّعة من مختلف أنحاء العالم، محققاً نحو 2.2 مليون مشاهدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، و2.8 مليون مشاهدة، من خلال محرك البحث «غوغل».

وحظي الاستطلاع، الذي حمل شعار «تَوَاصل واصنع المستقبل»، بتفاعل كبير من قبل فئات واسعة من الجمهور المستهدف، شمل بالدرجة الأولى العاملين في وسائل الإعلام والعلاقات العامة، ومسؤولي المؤسسات والشركات، وموظفي الجهات الحكومية، إضافة إلى مختلف أفراد المجتمع من المهتمين بموضوع الاتصال الحكومي.

وعلى مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، وصل عدد مشاهدات الاستطلاع على «تويتر» إلى 924 ألفاً و700 مشاهدة، فيما سجل موقع التواصل الاجتماعي ذاته 11 ألفاً و16 تفاعلاً بين المستخدمين، لاسيما من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية حول الاستطلاع، خصوصاً من المسؤولين، والإعلاميين، والمشاهير، والعاملين في قطاعات الاتصال الحكومي والمؤسسي والاقتصاد.

ووصل عدد المشاهدات على موقعي «فيس بوك» و«إنستغرام» إلى مليون و36 ألفاً و218 مشاهدة، اللذين شهدا أكثر من 15 ألف تفاعل من 20 دولة عربية وأجنبية، كما حصدت الحملة الدعائية للاستطلاع على منصة التواصل الاجتماعي للمحترفين «لينكد إن» نحو 222 ألفاً و951 مشاهدة من الخبراء والمختصين في العديد من المجالات المتعلقة بالاتصال الحكومي، والإعلام، وريادة الأعمال. وجاء النصيب الأكبر من مشاهدات الاستطلاع الإلكتروني للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي، من خلال محرك البحث «غوغل» بعدد مليونين و784 ألفاً و370 مشاهدة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك العديد من الدول الأجنبية والبعيدة عن العالم العربي، مثل بلدان أميركا الجنوبية، وشمال أوروبا، وشرق آسيا، وأستراليا، وهو ما يعكس نجاح المنتدى والاهتمام الدولي الكبير به، باعتباره منصة للارتقاء بمنظومة الاتصال الحكومي.

وقالت مديرة المركز الدولي للاتصال الحكومي، جواهر النقبي: «جاء تنفيذ هذا الاستطلاع الإلكتروني للمرة الأولى، انطلاقاً من رؤية المركز الدولي للاتصال الحكومي، الهادفة إلى تفعيل المشاركة المجتمعية مع الموضوعات التي يناقشها المنتدى، من خلال إتاحة الفرصة أمام الجمهور لاقتراح القضايا التي تلامس احتياجاتهم وتطلعاتهم، وتحقيقاً لمحاور التنمية المستدامة، على المستويات المحلية والإقليمية والدولية».

وركز الاستطلاع على ثلاث رسائل رئيسة خاطب من خلالها الجمهور المستهدف، وهي: «واجه تحدياتك.. تحدياتك محور اهتمامنا»، و«اقترح لنغير.. اقتراحاتك قد تغير المستقبل»، و«كن صريحاً.. صراحتك تساعدنا على الوصول إليك بشكل أفضل»، ونجح من خلالها في تحقيق التفاعل الأمثل بين جميع المهتمين بالاتصال الحكومي، للعمل معاً على اختيار القضايا الأنسب للدورة المقبلة من المنتدى.

 

تويتر