وجَّه التهنئة إلى القيادة باسم الكُتّاب والأدباء والمثقفين

حبيب الصايغ: الإمارات تراهن على السلام والعلم والشباب

صورة

بمناسبة اليوم الوطني الـ46 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وجَّه الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، حبيب الصايغ، باسمه وباسم الكتاب والأدباء والمبدعين والمثقفين الإماراتيين والمقيمين في الإمارات، أسمى آيات التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبوظبي، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وأصحاب السمو حكام الإمارات، وإلى شعب الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة.

وقال الصايغ في بيان بالمناسبة: «كان واضحاً منذ تأسست على يد القائد والأب الرمز، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أن الإمارات ستكون علامة في تاريخ المنطقة والعالم. لقد كانت الإمارات تؤسس لنفسها، وتؤسس في الوقت ذاته لرؤية مغايرة في عالم السياسة والحضارة والاقتصاد وبناء الإنسان، ويكفي دلالة أن الاتحاد نهض على حوار بين قادة كبار، وكان حواراً قوامه المحبة والغيرية والحرص على الوطن، ولم ينهض - كما هو الحال في نماذج أخرى كثيرة - على صراعٍ فرض المنتصر فيه إرادته على الآخرين، مخلفاً وراءه وأمامه وعن يمينه ويساره أحقاداً وضغائن وثارات».

وأضاف الصايغ: «أجواء المحبة التي رافقت لحظة التأسيس التاريخية تلك تفسر الكثير من نجاحات دولة الإمارات، وباستمرارها تضمن الإمارات مستقبلاً قد يصعب على الكثيرين تخيله أو توقعه. الإمارات تراهن على الحب والحوار والسلام والعلم والشباب والثقافة، كما تراهن على السياسة الحكيمة المتزنة، السلام الذي تحميه قواتها المسلحة، والرخاء الذي تضمنه خطط تنموية شاملة وطموحة. رهان قبلت به الإمارات، ونجحت فيه، ولاتزال تعد بما هو أكثر».

ووجه الصايغ التحية إلى المبدعين الإماراتيين العاملين في حقل الثقافة والأدب والفن خصوصاً، قائلاً إنهم سفراء الإمارات إلى العالم، بما يقدمونه كل يوم من منجزات مبهرة، وبفضلهم تحولت كل مدينة من مدن الإمارات إلى مركز تتطلع إليه العيون والقلوب من جميع أنحاء العالم.

تويتر