برامج وفواصل تشارك مستمعيها فرحة الوطن

«الأولى» تنقل نبض الشارع في يوم الاتحاد

صورة

استعدت إذاعة الأولى لاحتفالية اليوم الوطني الـ46، بإعداد مجموعة من الفواصل والبرامج الحية، التي تنقل نبض الشارع وفرحة المواطنين في هذه المناسبة الغالية.

للأطفال

يرصد برنامج بالعربي الموجه للأطفال، الذي يبث يوم السبت الموافق الثاني من ديسمبر المقبل مشاعر الأطفال وتفاعلهم مع المناسبة، من خلال مشاركات يقدمها الأطفال في الاستديو، بالإضافة إلى التفاعل عبر وسم بالعربي على «إنستغرام» إذاعة الأولى.


«النية مطية» وثائقي يتناول كواليس الاجتماعات التي سبقت قيام الاتحاد.

«النية مطية» عنوان الوثائقي الخاص الذي أعدته الأولى بهذه المناسبة، ويتناول كواليس الاجتماعات التي سبقت الإعلان عن قيام الاتحاد، مستعرضاً أهم إنجازات الاتحاد ومقوماته وما حققه للدولة، من خلال شخصيات عاصرت الاتحاد، وتقوم بسرد قصة الإمارات السبع، التي أصبحت دولة واحدة تحت راية وطنية موحدة.

يرصد برنامج بالعربي الموجه للأطفال، الذي يبث يوم السبت الموافق الثاني من ديسمبر المقبل مشاعر الأطفال، وتفاعلهم مع المناسبة، من خلال مشاركات يقدمها الأطفال في الاستديو، بالإضافة للتفاعل عبر وسم بالعربي على «إنستغرام» إذاعة الأولى.

فيما يتواجد برنامج «حياك في بلادي» على مدى يومي الأول والثاني من ديسمبر في أرض مطار دبي الدولي في نقل حي للفعاليات من هناك، إضافة إلى نقل أجواء الاحتفالات في أماكن مختلفة من دبي، من خلال رسائل خاصة تعرف المستمعين على أهم التجمعات وحركة المسيرات التي تقام في المناسبة.

ويقدم سالم محمد برنامج حواري تحت عنوان «روح الاتحاد»، يستقبل فيه مجموعة من المسؤولين من وزراء وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي وصحافيين (عبر الهاتف)، للحديث عن أهمية المناسبة والتطور الذي شهدته الإمارات في ظل الاتحاد منذ بداية التأسيس وحتى الإعلان عن الاستراتيجية لتحقيق أهداف مئوية الإمارات، يبث يوم السبت الموافق الثاني من ديسمبر.

وتخليداً لذكرى شهداء الوطن خصصت إذاعة الأولى مجموعة من البرامج والفواصل لتشارك مستمعيها، بمناسبة يوم الشهيد الموافق 30 نوفمبر الجاري، وعلى مدار يوم كامل، وذلك تحية وإجلالاً لجميع شهداء الوطن.

وستبث إذاعة الأولى مقاطع تمثيلية تتحدث عن عشق الجندي الإماراتي لوطنه وتضحيته في سبيله، وقيمة الشهيد عند الأهل والمجتمع.

كما أعدت إذاعة الأولى وثائقياً خاصاً بعنوان «للمرايل أهلها» بالمناسبة، يتحدث عن الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الوطن في مختلف المجالات (الدفاع المدني، الشرطة، والهلال الأحمر)، ومكانة الشهداء في المجتمع.

البرنامج الاجتماعي «الرايح» سيتناول الأبعاد الاجتماعية لموضوع الشهادة، ومكانة الشهيد في المجتمع.

برنامج «للشباب رأي» سيستضيف مجموعة من الشباب أبناء وبنات الشهداء، في حديث عن القدوة والقوة والعزيمة التي يمثلها آباؤهم الشهداء.

وستستضيف أم الإعلام الإماراتي الأستاذة حصة العسيلي، في برنامجها «الأولى مع الأولى» وزير تطوير البنية التحتية عبدالله بلحيف النعيمي، في لقاء خاص عن الشهادة والوطن وقصائد يلقيها للمناسبة.

أمّا برنامج «حياك في بلادي»، فينقل فعاليات الاحتفاء بيوم الشهيد من مختلف المواقع.

تويتر