قوالب سيراميك تعرضها «القرية العالمية» ضمن احتفالات «اليوم الوطني»

15 ألف طالب يصنعون «شارة النصر» الإماراتية

3000 قالب سيراميك ستعرض في موقع خاص في القرية العالمية طوال شهر ديسمبر. من المصدر

في إطار الاحتفال باليوم الوطني الـ٤٦، تحتفي القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، بنجاح مبادرتها المجتمعية «مشروع النصر»، وعرض جميع القوالب المشاركة في موقع خاص في القرية العالمية مقابل جناح الإمارات في الفترة من الأول إلى 30 من ديسمبر.

وكانت القرية العالمية أطلقت مبادرتها المجتمعية «مشروع النصر» مطلع شهر أكتوبر، بهدف التفاعل مع الآلاف من طلاب المدارس وتنمية مواهبهم الفنية، وتتمحور المبادرة حول أعمال فنية وإبداعية ينفذها الطلبة على قوالب سيراميك مصممة على شكل شعار «النصر»، الذي تميّزت به دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها، والذي يكون من خلال رفع كل من أصابع الإبهام والسبابة والإصبع الأوسط، رمزاً إلى الفوز والنصر والحب للأمة.

وفي السياق، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في القرية العالمية بدر أنوهي، إن القرية «تحرص في كل موسم على إطلاق مبادرات مجتمعية تسهم في تنمية مواهب الطلاب الفنية، وغرس أحد أهم المبادئ السامية ألا وهي حب الوطن». وأضاف أنوهي: «شهد مشروع النصر مشاركة أكثر من 15 ألف طالب من أكثر من ١١١ مدرسة من مختلف إمارات الدولة، تم خلالها تنفيذ أعمال إبداعية تشكلت على 3000 قالب سيراميك، سيتم عرضها جميعاً في موقع خاص في القرية العالمية طوال شهر ديسمبر، ونحن سعداء بالإقبال الكبير الذي شهدته المبادرة، ونتطلع إلى عرض هذه الإبداعات أمام ضيوف القرية العالمية خلال احتفالات اليوم الوطني». ويأتي «مشروع النصر» في بادرة لتنمية المهارات الفنية لدى الطلاب، وغرس مبادئ وقيم حب الوطن. حيث يشارك في تزيين كل قالب مجموعة مكونة من خمسة طلاب بطرق وألوان مستوحاة من القيم التي تمثلها احتفالات اليوم الوطني.

وكانت القرية العالمية قد جمعت القوالب من المدارس وتقييمها من قبل لجنة تحكيم خاصة لاختيار أجمل ثلاثة أعمال فنية، وفقاً لمعايير ارتباط الفكرة بموضوع اليوم الوطني وجمالية التلوين وجودته، إضافة إلى الإبداع في الطرح. وتحصل الأعمال الثلاثة الفائزة على جوائز مالية تصل قيمتها إلى ١٠٠ ألف درهم إماراتي، تمنح للمدارس التي تم اختيار القوالب الرابحة منها، بهدف تطوير وتنمية قسم الفنون فيها. كما يحصل الطلاب المشاركون في تقديم أجمل 10 قوالب على مجموعة من هدايا القرية العالمية التذكارية. كما سيتم تكريم كل الطلاب المشاركين في المبادرة من خلال شهادات تقدير.

تويتر