بالتعاون مع «الفن في المدينة»

«دبي للثقافة» تصدر النسخة الأحدث من «خريطة الفن»

صورة

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن إصدار النسخة الأحدث من «خريطة الفن»، التي تعدّ دليلاً فنياً وثقافياً شاملاً للأحداث والمعارض الكبرى التي يجري تنظيمها في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة المتبقية من العام. وينشر هذا الدليل مرتين في السنة، بالتعاون مع «الفن في المدينة»، ويشتمل أيضاً على جداول وقوائم مفصلة، فضلاً عن الخرائط السهلة المفيدة، والمحتوى التحريري الذي يتولى إعداده فريق من الخبراء من المجتمع الفني المحلي.

وقالت مدير المشاريع والفعاليات في «دبي للثقافة»، موزة سويدان، إن «أحدث طبعة من (خريطة الفن) تسلّط الضوء على موسم الخريف/‏‏ الشتاء الغني للأفق الثقافي المحلي في دولة الإمارات، لتبرز نوعاً جديداً من الطاقة التي تحملها الموجة المتجددة من الفعاليات الموسمية الكبرى المتعلقة بأنشطة الفنون والتصميم، مثل (أسبوع دبي للتصميم) و(مهرجان دبي السينمائي)». ومن خلال قيامها بدعم «خريطة الفن»، وتوفيرها للجمهور على نطاق واسع، تعمل «دبي للثقافة» على تعزيز مهمتها الهادفة التي ترسيخ مكانة دبي عاصمة ثقافية عالمية وإقليمية، في الوقت الذي تساعد فيه على إثراء حياة الناس لتحقيق رؤية «خطة دبي 2021»، لتكون موطناً لأفراد سعداء ومبدعين وممكنين، ويملؤهم الفخر بهويتهم الثقافية. وشملت الفعاليات، خلال الشهر الجاري، أسبوع دبي للتصميم في حي دبي للتصميم، وسيشهد إقامة مجموعة من المبادرات، بما في ذلك «داون تاون ديزاين»، والنسخ المقبلة من «أبواب»، ومعرض «الخريجين العالمي»، وتوفير منصات للمنتجات والعروض التجارية وغير التجارية والتعليمية. وسيشهد شهر نوفمبر الجاري أيضاً إطلاق معرض «فن أبوظبي»، ومعرضاً لأعمال الفنان حسن شريف، تنظمه مؤسسة الشارقة للفنون، و«موسم الفعاليات الفنية الشتوية 2017»، كما تم خلال هذا الشهر افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، الذي بدأ باستقبال الجمهور في الـ11 من الشهر الجاري.

وسيشهد ديسمبر المقبل العديد من الأحداث، من أبرزها النسخة الـ14 لمهرجان دبي السينمائي، الذي سيستقبل على سجادته الحمراء حشداً من المشاهير ونجوم وعمالقة السينما العالميين، ما يمثل حدثاً ختامياً ضخماً لسنة مثيرة أخرى من الأنشطة الفنية والثقافية والترفيهية في الإمارات.

وإضافة إلى اشتمالها على التفاصيل المتعلقة بجميع هذه الأحداث، فإن أحدث طبعة من «خريطة الفن» تسلط الضوء أيضاً على المشهد الثقافي المزدهر في دبي، وذلك من خلال نشرها عدداً من المقابلات الشاملة مع كل من: بريندان ماك غيتريك، مدير معرض الخريجين العالمي، وكاتيا نونو من «سوثبيز دبي»، والفنان محمد كاظم، والكاتبة والقيّم كريستيانا دي مارشي، والقسم الخاص لإعداد الجيل الجديد من القيمين الفنيين في معرض فن أبوظبي من دولة الإمارات العربية المتحدة. وستكون هناك تغطية خاصة لشركة «سيفن إم»، المنظمة لمعرض بينالي للفنون المعمارية، حيث تعاونت مع «خريطة الفن» ومجلة (WTD) لإعداد كتيب بعنوان «قصص دبي المعمارية»، التي تم تضمينها في هذه الطبعة من «خريطة الفن».

ولنشر الفن والثقافة في جميع أنحاء المجتمع، سيتم توفير نسخ «خريطة الفن» على نطاق واسع للجمهور في صالات العرض والمساحات الفنية والمتاحف والمؤسسات الحكومية والمرافق المجتمعية ومعارض الفنون والتصميم والمواقع التراثية، إضافة إلى مجموعة منتقاة من المدارس والجامعات والفنادق والمقاهي والمطاعم. وسيتم أيضاً توزيع النسخ في المناسبات المقبلة، بما في ذلك أسبوع دبي للتصميم، و«أبوظبي للفنون»، لضمان إطلاع المشاركين على مختلف الفعاليات.

 

تويتر