«دبي للإعلام» تستقبل «القيادات الإعلامية العربية الشابة»

زار المشاركون في برنامج «القيادات الإعلامية العربية الشابة»، الذي ينظمه مركز الشباب العربي، مقرّ مؤسسة دبي للإعلام، للالتقاء بقادة الإعلام الذين أسهموا في إثراء الساحة الإعلامية المحلية والإقليمية، بإضافاتهم النوعية وخبراتهم عبر السنوات الماضية. والتقى الشباب كلاً من: مدير مركز الأخبار في مؤسسة دبي للإعلام، علي عبيد الهاملي، ومديرة إدارة الإعلام الرقمي في المؤسسة، هبة السمت، والمذيع أحمد عبدالله، الذي أدار جلسة نقاش حول موضوع «الإعلام الرقمي والتقليدي».

وشكر علي عبيد سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على رعايته غير المحدودة للمبادرات التي تُعنى بتطوير مهارات الشباب العربي، وتعزّز من دورهم في المجتمع. كما أشاد بدور وزيرة دولة لشؤون الشباب، شما بنت سهيل المزروعي، في دعم الشباب العربي، من خلال برنامج «القيادات الإعلامية العربية الشابة»، قائلاً: «لقد بَثت هذه المبادرة الأمل في نفوس الشباب، وأكدت للوطن العربي وجود مواهب إعلامية عربية قادرة على أخذ مكانة مرموقة في القطاع الإعلامي، والمطلوب منّا هو أن نهيئ قيادات جديدة تستلم الراية، وستستلمها مرفوعة وقوية مشرفة».

في السياق ذاته، شكرت مديرة برنامج «القيادات الإعلامية العربية الشابة»، زينب العلي، مؤسسة دبي للإعلام لاستضافتها قادة الإعلام الشباب، الذين أبدوا إعجابهم بالمؤسسة وبتفاعلية النقاش الذي دار خلال الزيارة. وقالت: «لقد حرص مركز الشباب العربي على التعاون مع أفضل المؤسسات الإعلامية، ومؤسسة دبي للإعلام تمتلك مكانةً عريقة وتاريخاً مشرّفاً في نقل الأخبار بصدقية، لعب دوراً مميزاً في تعزيز مكانة دبي والإمارات بين الأمم، ما يمنح الشباب قصص نجاح ينهلون منها دروساً عظيمة تساعدهم على تحديد أفضل الممارسات، والخطط المستقبلية في الوطن العربي».

وتناولت الجلسة النقاشية خلال الزيارة مكانة الإعلام التقليدي في عصرنا الحالي وتأثير الإعلام الرقمي فيه. وتناظَرَ الطلاب مع خبراء القطاع الإعلامي لتبادل الأفكار ووجهات النظر بصورة بنّاءَة، توَصَّل المشاركون فيها إلى أن الإعلام بكل أنواعه يلعب أدواراً تكاملية، وأن الإعلام التقليدي يسخِّر الوسائل الحديثة والرقمية للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع.

تويتر