38 عملاً فنياً تدعم مبادرات «القلب الكبير»

صورة

نجح بينالي الشارقة للأطفال، الذي تنظمه مراكز أطفال الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، خلال مشاركته في «فن أبوظبي»، ببيع 38 عملاً فنياً، خصص ريعها بالكامل لدعم الأطفال اللاجئين في مخيم الزعتري بالأردن، عبر مؤسسة القلب الكبير.

وتشكل الأعمال جزءاً من 64 عملاً فنياً عرضت في المعرض، من بين الأعمال التي تأهلت للمشاركة في الدورة الخامسة من البينالي، التي أقيمت خلال الفترة من 15 يناير إلى 15 فبراير الماضيين.

وقالت رئيس الدورة الخامسة من بينالي الشارقة للأطفال، ريم بن كرم: «يرسم البينالي في كل عام نموذجاً إنسانياً حافلاً بالعطاء، يتجلى من خلال دعم قضية مجتمعية وإنسانية معينة، تماشياً مع قيم الخير التي نجحت القيادة الرشيدة بغرسها في نفوس أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها، لتصبح سلوكاً مستداماً في التضامن مع المتضررين والمحتاجين في كل مكان».

وأضافت: «تمثل الدعم الخيري الذي قدمه بينالي الشارقة للأطفال في الدورة الماضية بالتبرع بدفع تكاليف علاج أحد الأطفال المصابين بالسرطان، وفي هذا العام كرسنا ريع مبيعات الأعمال الفنية المشاركة في المعرض لمصلحة مؤسسة القلب الكبير لدعم الأطفال اللاجئين، للتخفيف عنهم، وتوفير جانب من احتياجاتهم الأساسية». من جانبها، قالت القيم العام للبينالي، دانة المزروعي: «تميزت الأعمال الفنية بمستوى فني عالٍ، والتي اخترنا منها 64 عملاً فنياً لعرضها في جناح البينالي في (فن أبوظبي)، الذي شهد إقبالاً كبيراً من الزوار للاطلاع عليها».

 

تويتر