الإمارات اليوم

متحدثو «قمَّة المعرفة 2017» يستعرضون تأثيرات الثورة الصناعية الرابعة

:
  • دبي - الإمارات اليوم

بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، تستضيف «قمَّة المعرفة 2017» التي تنظمها المؤسَّسة بدورتها الرابعة تحت شعار «المعرفة والثورة الصناعية الرابعة» في الفترة من 21 إلى 22 نوفمبر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي، نخبة من المتحدثين من جميع أنحاء العالم، تضم خبراء عالميين وصنَّاع قرار ووزراء ومديرين تنفيذيين، إلى جانب مجموعة من العلماء والأكاديميين والمختصين في مختلف مجالات المعرفة والثورة الصناعية الرابعة.

وتناقش جلسات القمَّة بشكلٍ معمَّقٍ محاور رئيسة عدة، تسلِّط الضوء على مفاهيم صناعة القرار في ظل الثورة الصناعية الرابعة، ومسيرة دولة الإمارات في هذه الثورة، إلى جانب تأثيرات الثورة الصناعية في مجالات الإعلام والتعليم والتكنولوجيا والصحة، إضافة إلى الاقتصاد والجانب الاجتماعي والأخلاقي ومستقبل الذكاء الاصطناعي.

وتشهد جلسات القمة مشاركة رئيس الوزراء الأردني، الدكتور هاني الملقي، ضيف شرف ضمن جلسة حوارية تناقش صناعة القرار في ظل الثورة الصناعية الرابعة.

وقال المدير التنفيذي للمؤسَّسة جمال بن حويرب، إنَّ «قائمة متحدثي قمَّة المعرفة لعام 2017 زاخرة بأسماء أبرز الخبراء والمختصين بمجالات الثورة الصناعية الرابعة من شتى أنحاء العالم، الذين سيشكلون إضافة نوعية للحدث، وسيناقشون تجارب وخبرات الدول في مجالاتهم المتخصصة».

وتستضيف جلسات القمَّة كلاً من المدير العام لمدينة دبي للإعلام ماجد السويدي، ورئيس صندوق ابتكار الأخبار الرقمية في «غوغل» لودوفيك بليتشر، والمؤسس المشارك في شركة Narrative Science المتخصصة في إنتاج آلات التأليف الروائي لاري برينباوم،

والرئيس التنفيذي لشركة «ديتو لابز»، والخبير في مستقبل إنترنت الأشياء، ديفيد روز، وجاكي يينغ. كما يشارك المدير العام للخدمات الذكية في شرطة دبي خالد الرزوقي، والمؤسِّس والرئيس التنفيذي لشركة هانسن روبوتكس ديفيد هانسن، والمتخصِّص في الذكاء الاصطناعي تانمي باكشي، وأندرس سورمان نيلسون خبير استراتيجيات الابتكار والتكيف الرقمي وكومبة اخرا من الخبراء والمختصين.

مواد ذات علاقة