المسيرة تنطلق الجمعة.. وتتواصل 24 ساعة

«لنحيا».. مئات الفوانيس تضيء الأمل في نفوس مصابي السرطان

من مسيرة سابقة لمسيرة «لنحيا». من المصدر

تحتضن الشارقة فعالية خاصة لإضاءة مئات الفوانيس، في رسالة يحملها المشاركون في مسيرة «لنحيا»، التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تعبيراً عن الدعم والتضامن مع مرضى السرطان.

وتعدّ فعالية إضاءة فوانيس «لنحيا»، إحدى الفعاليات الرئيسة ضمن المسيرة العالمية، بهدف استذكار ضحايا المرض، ولمؤازرة ودعم المصابين به خلال رحلة صراعهم معه، ويمكن إضافة أسماء ورسائل لإهدائها بفوانيس «لنحيا».

وتنظم فعالية إضاءة الشموع لمشاركة لحظة صمت لتذكر الضحايا، خلال المسيرة التي تنطلق في الرابعة عصراً يوم الجمعة في الجامعة الأميركية في الشارقة، خلال ماراثون السير على الأقدام لمدة 24 ساعة، بهدف زيادة الوعي المجتمعي بمرض السرطان، وجمع التبرعات لمصلحة المصابين به، ولمكافحته والحدّ من انتشاره.

وتركز المبادرة الإنسانية، التي تنظمها جمعية أصدقاء مرضى السرطان، بالتعاون مع الجمعية الأميركية للسرطان، على التحدي، من خلال المشي المتواصل لمدة 24 ساعة على المضمار الرياضي في الجامعة الأميركية بالشارقة.

وأشارت جمعية أصدقاء مرضى السرطان إلى أن «المشي على الأقدام في الظلام يُعدّ فرصة لاستذكار رحلة العلاج الشاقة التي مرَ بها من رحلوا عن عالمنا بعد صراع مرير مع المرض، وفي الوقت ذاته إظهار الدعم للذين مازالوا يكافحونه بقوة وإرادة، من خلال إضاءة الشموع للتعبير عن الأمل وزرعه في نفوسهم خلال رحلة علاجهم».

وقال تنفيذي أول الفعاليات والخدمات اللوجستية في جمعية أصدقاء مرضى السرطان، بدر الجعيدي: «تعدّ فعالية السير على الأقدام لمدة 24 ساعة، الحدث الرئيس في مسيرة (لنحيا)، حيث يحلُ الظلام مع تقدم ساعات الليل، وتختفي أصوات الضجيج النهارية شيئاً فشيئاً، ليحل مكانها هدوء الليل، ما يضفي أجواءً من السكينة على المسيرة، لتسمح لنا بتذكر المصابين ومعايشة آلامهم ومعاناتهم مع المرض». وأضاف: «لأن المسيرة تدعو إلى الحياة، فقد أطلقنا فعالية إضاءة الشموع، إحياءً لذكرى الذين قضوا بسبب المرض، وأيضاً حتى تكون مظهراً من مظاهر الدعم والمساندة لجميع المرضى ،الذين لايزالون يكافحون هذا المرض بعزيمة وإصرار».

يشار إلى أن المشاركين في هذه المسيرة سيسهمون، من خلال مشاركتهم، في جمع التبرعات لمكافحة هذا المرض، من خلال شرائهم للفوانيس البيضاء بقيمة 40 درهماً، والفوانيس الذهبية بقيمة 80 درهماً، أما الشعلة الخاصة، التي تحمل لوحة ورسالة شخصية فتبلغ قيمتها 500 درهم.

ويخصص ريع الحملة من التبرعات، التي سيتم جمعها خلال «لنحيا»، ورسوم التسجيل في المسيرة، إضافة إلى ريع المبيعات التي سيجمعها المتطوّعون، من خلال بيع المنتجات في أكشاك البيع خلال الفعالية، لدعم مرضى السرطان وعائلاتهم في الإمارات.

تويتر