الإمارات اليوم

«أسبوع دبي للتصميم» ينطلق الاثنين المقبل

:
  • دبي - الإمارات اليوم

تنطلق يوم الإثنين المقبل فعاليات النسخة الثالثة من أسبوع دبي للتصميم، الذي يقام برعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون.

ويحفل أسبوع دبي للتصميم الذي يستمر ستة أيام ببرنامج حافل بالعديد من الفعاليات التي يستضيفها حي دبي للتصميم، ومواقع مختلفة على امتداد دبي، ويقدم سلسلة غنية بفعاليات التصميم المعاصر، وتشمل معرض الخريجين العالمي، ومعرض المدينة الأيقونية، ومعرض أبواب، إلى جانب المعرض التجاري لمنتجات التصميم الأصلية داون تاون ديزاين، إضافة إلى مجموعة من الحوارات وورش العمل التي تقودها نخبة من خبراء التصميم والفنون من الإمارات وجميع أنحاء العالم. وتشهد نسخة هذا العام من أسبوع دبي للتصميم الذي يقام بالشراكة مع حي دبي للتصميم عودة معرضه الشهير «أبواب» لينطلق كجزء من فعالياته، ويستضيف 47 مصمماً من 15 دولة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا يقدمون التصاميم المتنوعة، ويعرفون الجمهور إلى الواقع الغني للتصميم ضمن قطاع الصناعات الإبداعية إقليمياً.

وقالت المدير الإبداعي لـ«أبواب» ومدير البرمجة في أسبوع دبي للتصميم، روان قشقوش، إن معرض «أبواب» «يعد مشروعاً معمارياً مكرساً لعرض تصاميم المجتمع الإبداعي المزدهر من ثلاث مناطق تقع دبي في مركزها، ويتطلع المعرض إلى مد جسور التواصل بين هذه المناطق المتباعدة عبر التصميم».

 

مواد ذات علاقة