الإمارات اليوم

معرض لأعمال الراحل حسن شريف

سلطان القاسمي يفتتح «فنان العمل الواحد»

:
  • الشارقة - الإمارات اليوم

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، المعرض الاستعادي «فنان العمل الواحد»، للفنان الإماراتي الراحل حسن شريف.

تضمن المعرض، الذي تنظمه مؤسسة الشارقة للفنون في كل من منطقة المريجة وبيت السركال، ويستمر حتى الثالث من فبراير المقبل، رسومات شريف الكاريكاتورية الأولى، والأعمال التركيبية والتجميعية والأعمال شبه النظامية، إضافة إلى أعماله الأدائية، ولوحاته التي أنجزها خلال العقود الخمسة الأخيرة من مسيرته، بالإضافة إلى أعمال تعرض للمرة الأولى.

واستمع صاحب السمو حاكم الشارقة، إلى شرح من قيّمة المعرض، الشيخة حور بنت سلطان القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون، حول ما يضمه المعرض من أعمال، وما يمثله من أهمية لجمهور الفن المحلي، باعتبار شريف رائد الفن المعاصر بالمنطقة، وأحد أهم التجارب التي احتضنتها الشارقة منذ بداياتها، والتي أسهمت في التعريف بالفنون المفاهيمية ممارسة وتنظيراً وكتابة محايثة لحركات الفن العالمية، واستطاع الفنان الإماراتي الراحل أن يؤسس تياراً فنياً أسهم في تعميق الحراك الفني الراهن.

ويأتي المعرض ليوثق التاريخ الاستثنائي للفنان الراحل منذ السبعينات حتى 2016 سنة رحيله، عبر رحلة بصرية تستعرض تجارب شريف على اختلاف أنماطها التعبيرية والإبداعية، إذ عكست تجربته بمجملها مقارباته الجمالية الخاصة، وتفاعله مع المكونات الاجتماعية والثقافية التي عايشها.

حضر الافتتاح إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، والشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، والشيخة نوار بنت أحمد القاسمي، مدير التطوير بمؤسسة الشارقة للفنون، وعدد من المسؤولين وكبار الشخصيات.

مواد ذات علاقة