يحطّ رحاله اليوم وغداً في «سكاي دايف دبي»

«تحدي دبي للياقة» بنكهة المغامرات والشخصيات الخارقة

صورة

يواصل «تحدي دبي للياقة» فعالياته الرياضية مع تنظيم ثالث مهرجاناته للياقة البدنية، لتكون عطلة نهاية الأسبوع زاخرة بالتحدي والمنافسة، وتقدم للعائلات مجموعة من رياضات المغامرة والإثارة، والأنشطة الفردية والجماعية، وعروضاً رياضية على المسرح، تضمن لجميع أفراد العائلة قضاء وقت ممتع، وجعلهم متحمسين لممارسة الرياضة، والتمتع بالنشاط والحيوية، خلال فترة التحدّي الممتدة على مدار شهر كامل.

نمط حياة

مع انطلاق «تحدي دبي للياقة»، الذي يشجع الجميع على ممارسة 30 دقيقة من النشاط البدني على مدار 30 يوماً، بدءاً من 20 أكتوبر الماضي حتى 18 نوفمبر الجاري، يمكن للجميع اغتنام هذه الفرصة لجعل اللياقة البدنية خياراً ونمط حياة، وليس فقط لأنفسهم، لكن أيضاً لأسرهم وأصدقائهم. والدعوة عامة إلى جميع الأفراد من مختلف الأعمار ومستويات اللياقة البدنية، للانضمام للمبادرة برفقة أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم في العمل، للاستمتاع بتجربة طرق جديدة ومشوّقة لتحسين لياقتهم البدنية.

• تدريبات (سبارتن) على المسرح الرئيس، وتمارين يوغا مع شروق الشمس.

• الحدث يشهد انطلاق سباق المشي للشخصيات الخارقة، الأول من نوعه في المدينة.

وسيقام ثالث مهرجانات التحدي في إطار تحقيق الهدف المتمثل في جعل دبي أكثر المدن نشاطاً وممارسة للرياضة في العالم، عبر تشجيع سكانها وزوّارها على الالتزام بممارسة 30 دقيقة من النشاط اليومي على مدار 30 يوماً. وبدءاً من الساعة الواحدة ظهراً حتى التاسعة مساء اليوم، والساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة مساء اليوم السبت وسيحفل «سكاي دايف دبي» بفعاليات ونشاطات رياضية تلهم المشاركين لمواصلة تقدمهم وتحقيق أهدافهم، والإسهام في رصد النشاط الرياضي المجمّع للمدينة.

وسيأخذ مهرجان اللياقة البدنية لعطلة نهاية الأسبوع الثالث في «سكاي دايف دبي» طابع رياضات المغامرة والإثارة، ليضم طيفاً من الفعاليات الممتعة من «الباركور»، وسباق الدرّاجات الهوائية لـ«بي إم إكس» (BMX)، وحلبة لألواح التزلج، وتسلق الجدران، كما يضم ميادين الموانع وتدريبات فنون النينجا والتجديف وركوب قوارب الكاياك، وركوب المظلات وسباق الحواجز. كما ستكون رياضات أصحاب الهمم إحدى الفعاليات الرئيسة في المهرجان، ليحظى المشاركون بفرصة تجربة رياضات الرجبي وكرة السلة على الكراسي المتحركة، والبوشيا «Boccia»، وكرة الطائرة جلوساً، وستشارك الشخصية الرياضية لـ«ريد بُل»، شيخة القاسمي مدربة رياضة «الكروس فيت» قصة نجاحها، وستقدم نصائح للمشاركين حول سُبل الحفاظ على لياقتهم البدنية.

ويضم المهرجان تدريبات «إكس سبارتن» و«إكس دبي» لليوغا مع شروق الشمس في موقع مميز بـ«سكاي دايف دبي». ويتوقع أن تحظى هذه الأنشطة بإقبال كبير، لاسيما من قبل أولئك الذين يبحثون عن التشويق والتحدّي، وتجربة أنواع جديدة من اللياقة البدنية بإطلالة على مياه مرسى دبي.

ووجهت إدارة المهرجان الدعوة إلى الجميع للمشاركة في سباق المشي للشخصيات الخارقة الأول من نوعه على الإطلاق في المدينة. حيث سيمتلئ مرسى دبي بالشخصيات القصصية الخيالية، مثل: سوبرمان، وباتمان، ووندر وومان، ومئات من الأبطال الخارقين الآخرين، الذين يتنافسون من أجل الفوز في «تحدي اللياقة البدنية» في شوارع دبي، ليشكلوا مشهداً مذهلاً لا يمكن تفويته. وانطلاقاً من المسرح الرئيس سيتمكن الأطفال والكبار من ارتداء أزياء أبطالهم المفضلين والمشي لمسافة 3.2 كم في «مرسى دبي»، حيث يمكن لجميع المشاركين الاستمتاع بهذه الفعالية، والوصول إلى خط النهاية لتسجيل نشاطهم هذا في تطبيق «تحدي دبي للياقة».

كما يضم المهرجان عدداً من الرياضات في منطقة «اختبار الأنشطة الرياضية»، مثل: الترامبولين، وتحدي شد الحبل، وتسلق الجدران، وصفوف متكاملة للياقة البدنية.أما منطقة اللياقة والمرح الخاصة بالأطفال فتضم أنشطة مثل: ميدان باركور، ومنحدرات الدرّاجات الهوائية، وميدان موانئ دبي العالمية لمحارب النينجا، وركوب قوارب الكاياك، والتجديف بالقوارب ليستمتع الأطفال الصغار. ولإلهام الأطفال على تعزيز النشاط البدني يمكنهم الانضمام إلى صفوف «لي ميلز بورن تو موف» (Les Mills Born to Move)، المصممة لغرس ثقافة النشاط البدني على المدى الطويل لدى الأطفال والكبار.


 من فعاليات المسرح الرئيس

تستضيف «لي ميلز» (Les Mills) الرائدة عالمياً في التمرينات الرياضية الجماعية، مجموعة من صفوف اللياقة البدنية من «بودي بومب» ،و«بودي كومبات»، و«يوغا الهاثا».

يقدم مجموعة من الرياضيين المشهورين عروضاً لمهارات كرة القدم وفقرات ممتعة ومذهلة.

يعلم «استوديو آرثر موراي للرقص» المشاركين رقصة «الميرينغو» الشعبية في صف مخصص للرقص.

تقدم ليزا زيموتشي، ومحمد النوفلي، المتخصصان في مهارات كرة القدم «الفري ستايل» عروضاً رائعة على المسرح الرئيس في اليوم الثاني للمهرجان.

يؤدي فريق درّاجات «بي إم إكس» عرضاً مذهلاً حياً على المسرح.

تويتر