أنشطة وألعاب ودروس رياضية تقام على امتداد شاطئ بطول 1.5 كم

«كايت بيتش» يحتضن فعاليات «تحدّي دبي للّياقة»

صورة

في أعقاب انطلاق «تحدي دبي للياقة» بأول مهرجاناته الذي أقيم في «حديقة الصفا» بدبي، يواصل التحدي فعالياته الرياضية مع تنظيم ثاني مهرجاناته للياقة البدنية، خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبل في شاطئ «كايت بيتش»، ليستمتع المشاركون في فعالية مختلفة بالكامل عن سابقتها تجري على مدار يومين، وتزخر بأكثر من 40 نوعاً من النشاطات الرياضية التي تقام على رمال الشاطئ وفي مياه البحر، علاوة على فصول تدريبات رياضية بمشاركة شخصيات رياضية شهيرة، ورياضات فردية وجماعية، وعروض رياضية على المسرح، تجعل جميع أفراد العائلة مستمتعين بوقتهم، وبانتظار المزيد.

- المدربة كاسي هو، تصل من لوس أنجلوس إلى دبي، لتعليم الـ«بوب بايلاتس».

- المسرح الرئيس يستضيف شخصيات رياضية وفعاليات وعروضاً ممتعة.


منطقة اللياقة

منطقة اللياقة والمرح الخاصة بالأطفال تضم أنشطة مثل: «كرة قدم الفقاعة»، وتسلق الجدران، والترامبولين، ومجموعة من الألعاب المطاطية الهوائية، وبركة الكرات، إضافة إلى كرة القدم الأميركية الشاطئية، وكرة الطائرة الشاطئية، علاوة على «القرص الطائر»، وركوب الأمواج بالطائرة الورقية للأطفال. ويتم إلهام الأطفال لتعزيز نشاطهم مع صفوف «لي ميلز بورن تو موف»، المصممة لغرس ثقافة النشاط البدني على المدى الطويل لدى الأطفال.


نشاط بدني

أطلقت مبادرة «تحدي دبي للياقة» لتحفيز كل المقيمين في إمارة دبي وزوّارها على تعزيز نشاطهم البدني، والالتزام بممارسة النشاطات الرياضية لمدّة 30 دقيقة كل يوم على مدار 30 يوماً.
ويمتد التحدي من 20 الجاري حتى 18 نوفمبر المقبل، فيما يضم مختلف الأنشطة البدنية الرياضية، مثل الكريكت على الشاطئ، وركوب الدراجات الهوائية، وكرة القدم، والتجديف على الألواح وقوفاً، والرياضات الجماعية، والمشي، وتمارين اليوغا، وغيرها الكثير. والدعوة عامة لجميع الأفراد من مختلف الأعمار ومستويات اللياقة البدنية، للانضمام للمبادرة برفقة أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم في العمل للاستمتاع بتجربة طرق جديدة ومشوّقة لتحسين لياقتهم البدنية. ويمكن للمشاركين مراقبة مستوى أدائهم عبر تطبيق «تحدي دبي للياقة

ويعزز ثاني مهرجانات اللياقة البدنية لعطلات نهاية الأسبوع زخم المنافسة خلال شهر التحدي، ويندرج ضمن مبادرة مبتكرة للياقة البدنية تثري المدينة بالأنشطة الرياضية لتحقيق هدف طموح بجعل دبي أكثر المدن نشاطاً وممارسة للرياضة في العالم، وذلك عبر تشجيع سكانها وزوارها على الالتزام بممارسة 30 دقيقة من النشاط اليومي على مدار 30 يوماً. وبدءاً من الساعة 1:00 ظهراً يوم الجمعة 27 أكتوبر الجاري، سيحفل شاطئ «كايت بيتش» بطيف من الفعاليات والنشاطات الرياضية التي تلهم المشاركين لمواصلة تقدمهم وتحقيق أهدافهم، ما سيؤثر بشكل إيجابي في المؤشر العام لنشاط مدينة دبي. ويقدم المهرجان مجموعة من الأنشطة والألعاب الرياضية المميزة بما فيها: التجديف على الألواح وقوفاً، وركوب الأمواج بالطائرة الورقية، وركوب قوارب الكاياك، ولعبة الكريكت الشاطئية، والقرص الطائر، وبرنامج التدريبات الشاطئية المكثفة. فيما يكشف المهرجان كذلك عن أبرز النشاطات والفعاليات الرياضية التي تحتضنها شواطئ دبي الخلابة. وإضافة لذلك، ترحب دبي بالمدربة الرياضية الحائزة الجوائز ورائدة الأعمال والشخصية الشهيرة عبر صفحات الإنترنت «كاسي هو»، التي تأتي من مدينة لوس أنجلوس الأميركية خصيصاً، للانضمام للمشاركين في المهرجان في دبي. وقد أنشأت كاسي الموقع الإلكتروني الشهير «بلوغيلاتس»، كما تمتلك عدداً من قنوات اللياقة البدنية للسيدات على موقع «يوتيوب»، والتي يبلغ عدد المشتركين فيها نحو 3.9 ملايين شخص، ووصل عدد مشاهدات مقاطع الفيديو فيها إلى 500 مليون مشاهدة. وتقود كاسي الاحتفالات بتنظيم درسها الرياضي التدريبي «بوب بيلاتس»، الذي تم إطلاقه عبر موقع «يوتيوب»، وأصبح جزءاً من دروس اللياقة البدنية في النوادي الرياضية بكل أنحاء العالم.

وقالت كاسي هو: «يسرني اغتنام هذه الفرصة المميزة لزيارة دبي للمرة الأولى، وأنا متحمسة للغاية لتعليم المشاركين في (تحدي دبي للياقة) النشاط الرياضي (بوب بيلاتس). وقد أدهشتني الجهود الرائعة التي تبذلها المدينة بالكامل للتأكيد على أهمية تعزيز الصحة والنشاط الرياضي في المجتمع بأكمله. ويشرفني أن أكون جزءاً من هذه المبادرة في رحلة ممتعة لتحقيق أهدافها».

«سباق دبي للسباحة»

وستكون إحدى أبرز فعاليات مهرجان اللياقة البدنية لعطلة نهاية الأسبوع الثاني «سباق دبي للسباحة»، الذي سيبدأ الساعة 8 صباحاً يوم السبت المقبل، وهو فعالية تناسب كل السباحين، مبتدئين أو محترفين، ليستمتعوا بمغامرات السباحة وفق أعلى مستويات السلامة والأمان، إضافة إلى مشاركة خبراء في ركوب قوارب الكاياك لتعليم المشاركين. ويشجع «تحدي دبي للياقة» الراغبين في المشاركة على ارتداء ملابس السباحة والانضمام لهذه الفعالية.

 6 فعاليات على المسرح الرئيس

من أبرز فعاليات المسرح الرئيس في مهرجان اللياقة البدنية لعطلة نهاية الأسبوع في «كايت بيتش»

1 درس «أنيمال فلو»، حيث ينضم المشاركون لمجموعة واسعة ومتنوعة من التمارين والحركات الرياضية الأرضية، التي تمرّن جميع عضلات الجسم، وتعزز الحركة والقوة والتحمل والطاقة البدنية.

2 تقوم «Les Mills» الرائدة عالمياً في التمرينات الجماعية، بضمان استمرار تفاعل المشاركين، من خلال استضافة مجموعة من صفوف اللياقة البدنية من «الهاثا يوغا»، بالإضافة إلى تمرينات الرقص الممتعة.

3 سيحظى المشاركون في تحدي دبي للياقة بفرصة التمرّن مع المذيعة الشهيرة ماليكا فارادان، التي تحفز المشاركين في الحدث، وتعزز نشاطهم ولياقتهم في درسها الرياضي «لنتحرك».

4 سيتمكن المشاركون في التحدي من الانخراط في سلسلة من النشاطات البدنية الراقصة في الهواء الطلق، والتي تشمل «السالسا» و«السامبا» و«بودي جام».

5 سيستمتع المشاركون في الفعاليات بعرض الجمباز الإيقاعي، الذي يضم مهارات استخدام الأطواق، والكرات، والهراوات، والأشرطة، وغيرها من الأنشطة.

6 سيشارك مدربون متخصصون من «فيتنس فيرست» و«فلاي ويل» خبراتهم، ويقدمون دروساً مفيدة للمشاركين، عبر سلسلة من صفوف تمارين «جريت بليو» (GRIT PLYO)، وصفوف بار (Barre).



«غرفة دبي» تحتفي بـ «التحدي»

زينت غرفة تجارة وصناعة دبي مبناها الرئيس في ديرة بشعار ضخم لمبادرة «تحدي دبي للياقة»، ابتداءً من يوم انطلاق المبادرة في 20 أكتوبر، إيذاناً بانطلاق سلسلة من النشاطات والفعاليات الهادفة لتحفيز موظفيها وعملائها على المشاركة في التحدي.
وتهدف هذه المبادرة، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بجعل دبي إحدى أكثر مدن العالم نشاطاً. حيث تؤمن الغرفة بأهمية أهداف تحدي دبي للياقة، لكونها تعزز سمعة دبي وبيئة أعمالها كوجهة محفزة وداعمة للرياضة والصحة.

وبدأت الغرفة نشاطاً رياضياً يومياً، يبدأ في الساعة الثامنة صباحاً على ضفاف الخور، يشارك فيه جميع مديري وموظفي وعملاء الغرفة، في حين أطلقت الغرفة مسابقات رياضية، تشمل كرة القدم والكرة الطائرة والسلة، وغيرها من النشاطات التحفيزية لموظفيها. دبي - الإمارات اليوم

 

تويتر