الفعاليات تحفّز الجميع على المشاركة والاستمتاع

«تحدّي دبي للياقة».. نشاط تحيطه البهجة

صورة

نجحت انطلاقة مبادرة «تحدّي دبي للياقة»، خلال عطلة نهاية الأسبوع الأول، في اجتذاب أكثر من 25 ألف مشارك لاختبار أكثر من 40 نوعاً من الرياضات والأنشطة البدنيّة التي تناسب الجميع من كل الأعمار، وذلك خلال المهرجان الافتتاحي الذي نظم في أجواء مبهجة، ولاقى نجاحاً مبهراً في حديقة الصفا.

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، قد افتتح فعاليات المبادرة، يوم الجمعة الماضي، معلناً بداية 30 يوماً من التحدي، بهدف جعل دبي المدينة الأكثر نشاطاً وحيوية في العالم.

وشهدت الفعالية حضور مشاهير الرياضة على مدى يومين من النشاطات الممتعة، والرياضات الفردية والجماعية، والعروض الرياضية على المسرح، ومجموعة من الفعاليات التي حفّزت الجميع على الاستمتاع بأوقاتهم ضمن بيئة رياضية مليئة بالنشاط والحيوية، إذ شارك قائد المنتحب الإنجليزي السابق ولاعب نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم، ريو فرديناند، في الفعاليات، وشجّع المشاركين من الكبار والصغار على ممارسة الرياضة، وتبنّي نمط حياة أكثر نشاطاً.

كما قدّمت شخصيات «فيرجن راديو» الإذاعية: كريس فيد، وبيغ روسي، وجيمس إيفيرتون، على خشبة المسرح، فقرات مميزة منحت المشاركين الفرصة لخوض تحدّيات خاصة للياقة البدنية، ومنحوا المشاركين المحظوظين جوائز رياضية مجزية.

ومن بين أبرز الفعاليات، خلال عطلة نهاية الأسبوع الأول، مهرجان «غلوبال مالا» (Global Mala) المجاني الذي استضافه «يوغا فيست دبي»، وشارك فيه أكثر من 1000 شخص، ونظمت الفعالية في إطار جهود عالمية لتوحيد الأفراد عبر الأفكار الإيجابية والتركيز والتأمل. واستقطب المهرجان حشداً كبيراً، مع قيام خمسة من خبراء اليوغا بقيادة المشاركين ضمن «يوغاثون»، على مدار ساعتين، لمساعدتهم على تأدية 108 من تمارين «تحيّة الشمس»، وهي إحدى أشهر حركات رياضة اليوغا.

مناطق وأنشطة

واحتضن المهرجان الافتتاحي مجموعة من الألعاب الرياضية في منطقة «اختبار الأنشطة الرياضية»، مثل كرة القدم الأميركية، وكرة السلة، والملاكمة، والكريكيت، والغولف، وتمرينات القوة، والكرة الطائرة، وغيرها.

أما منطقة اللياقة والمرح الخاصة بالأطفال فضمت أنشطة مثل: كرة قدم الفقاعة، وتسلق الجدران، والترامبولين، وميادين الموانع الشيقة، ودمى الأحصنة، إضافة إلى مهارات كرة القدم، والتدريبات والألعاب في ملاعب صغيرة. وتمكن لاعبو كرة القدم الناشئون من خوض تحدي مهارات السيطرة على الكرة، ومنافسات رميات الجزاء، والمراوغات المتعرجة، والرميات الحرة، مع احتفال لأفضل هدف.

مبادرة رائعة

من جانبه، وصف مدرب اللياقة البدنية ونجم البرنامج التلفزيوني الشهير «الخاسر الأكبر»، روب أدموند، «تحدي دبي للياقة» بالمبادرة الرائعة «كونها تتيح المجال أمام الجميع لممارسة تمارين اللياقة البدنية ضمن أجواء مميزة مجاناً، إذ إن الرياضة لا ينبغي أن تكون عملاً اعتيادياً روتينياً، وإنما نشاط يومي نستمتع به؛ وهذا هو الشيء المميز في (تحدي دبي للياقة) التي تعزز هذا الشعور لدى الجميع».

بينما قالت الرياضية الإماراتية، شيخة القاسمي: إن «(تحدي دبي للياقة) مبادرة مميزة أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، لتشجيع الناس على ممارسة أسلوب حياة صحي، كما أن هذه المبادرة تعزز الوعي لدى الجميع بأهمية الرياضة، وممارستها على المدى البعيد».

يشار إلى أن مبادرة «تحدي دبي للياقة» تم إطلاقها لتحفيز كل المقيمين في إمارة دبي وزوارها على تعزيز نشاطهم البدني، والالتزام بممارسة النشاطات الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً على مدار 30 يوماً.

ويضم التحدّي جميع أشكال الأنشطة البدنية الرياضية، بدءاً من المشي، والرياضات الجماعية، والتجديف على الألواح وقوفاً، وتمارين اليوغا، وركوب الدراجات الهوائية، وكرة القدم، والكريكيت على الشاطئ، وغيرها الكثير. والدعوة مفتوحة لجميع الأفراد من مختلف الأعمار ومستويات اللياقة البدنية للانضمام للمبادرة مع أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم في العمل، للاستمتاع بتجربة طرق جديدة ومشوّقة لتحسين لياقتهم البدنية.

سعيد الطاير: دعوة لتغيير نمط الحياة

قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير: «يشرفنا أن تكون الهيئة شريكاً للمبادرة التي مثلت دعوة عامة لإحداث تغيير كامل وشامل في نمط الحياة اليومي السائد عند البعض، من خلال الالتزام بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً، لتكون بذلك دبي المدينة الأكثر نشاطاً في العالم، تحقيقاً لغايات خطة دبي 2021 بأن تكون دبي موطناً لأفراد متعلمين ومثقفين وموفوري الصحة». وأضاف «سنعمل جاهدين على أن نكون جزءاً أساسياً من قصة نجاح هذه المبادرة عالمية المستوى».

المري: على أتم الاستعداد لدعم «التحدي»

أكد القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، أن القيادة العامة لشرطة دبي على أتم الاستعداد لدعم «التحدي» بتنظيم ٥٤ فعالية رياضية للجنسين وأصحاب الهمم، تتضمن رياضات فردية وجماعية، والفعاليات المشوقة التي تحفز الجميع على الاستمتاع بأوقاتهم ضمن بيئة رياضية مليئة بالنشاط للعاملين في شرطة دبي وأسرهم، والراغبين من أفراد المجتمع. وأضاف أن «شرطة دبي تشجع كل المشاركين في (التحدي) من الكبار والصغار وأفراد الأسرة وأصحاب الهمم على ممارسة الرياضة معاً، ضمن أجواء مبهجة».

سعيد حارب: انطلاقة بأروع صورة

قال أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، إن الافتتاح الرسمي لمبادرة «تحدي دبي للياقة»، جاء بأروع صورة، من خلال حضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ولقائه مع المشاركين، ما منح حفل الافتتاح قيمة أكبر جسدت نهج القيادة الرشيدة في عملها من أجل صحة وسعادة أفراد المجتمع، وحرص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على أن تكون المبادرة بداية لحياة صحية مليئة بالنشاط والحيوية والسعادة لمختلف أفراد المجتمع.

تويتر