اعتبرا الحدث عرساً يجتذب جميع الفئات

الملا ويوسف: المبادرة تحفز على الصحة والسعادة

صورة

تشهد أنشطة «تحدي دبي للياقة» في حديقة الصفا، حضور شخصيات من كل المجالات، تحرص على المشاركة في الرياضات الفردية والجماعية، والعروض المقامة على المسرح، والفعاليات التي تحفّز الجميع على الاستمتاع بأوقاتهم، ضمن بيئة مفعمة بالحماسة.

«الإمارات اليوم» رصدت مشاركة بعض الوجوه الإعلامية في الفعاليات، ومن بينها رئيس قسم الإعلام في هيئة الصحة بدبي، الإعلامي الإماراتي محمود يوسف، الذي عبّر عن سعادته بالفعالية الرائدة التي تحتضنها دبي لشهر كامل.

وقال «في البداية أودّ أن أتوجه بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الذي أقام لنا هذا العرس الرياضي، وحرك مجتمع دبي بكل فئاته العمرية، فتابعنا مشاركات من مختلف الفئات العمرية ومختلف الأعراق والجنسيات والديانات، مجتمعين ومتحدثين بلغة واحدة هي لغة الرياضة التي يرعاها اليوم إطار مجتمع صحي واحد».

وأضاف «أتمنى أن تستمر المبادرة على امتداد العام بعد أن أكدت أن الجميع يحب الرياضة، ويدرك تماماً أهميتها على الصعيدين الاجتماعي والصحي، وهذا ما زاد من الإقبال الكبير للناس من مختلف إمارات الدولة للمشاركة، والاستمتاع بهذه الأجواء، خصوصاً أن المبادرة تمتد على مدى شهر كامل، وفي أماكن ومواقع متعددة من إمارة دبي».

من جهتها، قالت أخصائية طب الأسرة في هيئة الصحة بدبي، الدكتورة ندى الملا، التي تشارك محمود يوسف في تقديم برنامج «صحة وسعادة» على «نور دبي»، إن «مبادرة (تحدي دبي للياقة) تكرس الدعم الرئيس الذي توليه الهيئة للصحة بشكل عام عبر تواجد مجموعة من الأطباء من مختلف التخصصات والمجالات كطب العائلة وطب الصحة المهنية في هذا الكرنفال، إلى جانب أخصائيي التغذية، والكادر الطبي المتكامل الذي يقدم الفحوص الطبية المجانية والاستشارات الطبية المتكاملة لمرتادي الفعالية خلال عطلة نهاية الأسبوع».

وأكدت الملا لـ«الإمارات اليوم» أن الإقبال كان كبيراً على جناح الهيئة في حديقة الصفا، وذلك من منطلق الدعم والاهتمام الذي توليه هيئة الصحة في دبي لدعم هذه المبادرة التي ستسهم بشكل فاعل في تحفيز وتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة النشاط البدني، مضيفة: «الصحة هي أساس سعادة الأفراد والمجتمعات، ومن لا يتمتع بالصحة لا يعرف معنى السعادة».

تويتر