«سوبر فاست فات لوز» فعالية قدمها روب إدموند

«التحدي» يرفع شعار لا وقت للراحة لحرق الدهون

صورة

في أجواء من المنافسة والترفيه، انطلقت فعاليات اليوم الثاني من «تحدي دبي للياقة»، مع المدرب روب إدموند، الذي عرض على مدى نصف ساعة مجموعة من التمارين التي تجمع بين الركض والقفز وبعض حركات الرقص، بهدف حرق الدهون بشكل سريع، وذلك خلال فعالية «سوبر فاست فات لوز».

تشجيع

ذكر إدموند أن «التطبيقات الخاصة بالرياضة تساعد الناس على كيفية إجراء التمارين على نحو صحيح، فالفيديوهات التي تقدم من خلال التطبيقات، أو حتى التعليمات، كلها تعدّ مساعدة وأساسية لممارسة التمارين على نحو صحيح ومجدٍ»، ناصحاً بممارسة الرياضة مع آخرين، لأن هذا يشجع المرء على استكمال التمارين وعدم التوقف.

30

دقيقة أو 40 رآها المدرب إدموند كفيلة بخسارة الوزن، شريطة المواظبة اليومية، واتباع نظام غذائي متوازن.

وطلب إدموند في بداية العرض من اثنين من الحضور مشاركته التمارين على المسرح، ووزع جوائز بسيطة على الذين شاركوه التحدي في ختام العرض ببعض التمارين التي طلب منهم تنفيذها، ما أوجد جواً من المنافسة الممتعة والمسلية.

وعن التمارين التي قدمها، قال إدموند لـ«الإمارات اليوم»: «لقد عرضت اليوم تمارين اعتدت تقديمها عبر برنامج (الخاسر الأكبر)، الذي كنت أدرّب المشتركين فيه»، مشيراً إلى أن الطريقة البسيطة التي استخدمها هي الجمع بين تمارين «الكارديو» والقوة، ما يجعل المرء قادراً على الحرق بشكل أكبر وأسرع، إذ لا وقت للراحة بين التمارين، وبعدها يرى المشاركون كيف حرقوا كثيراً من الشحوم.

وأضاف أن «التنويع بين التمارين هو الذي يجعل المشاركين يخسرون الوزن»، موضحاً أن «ممارسة تلك التمارين لمدة تقارب 30 أو 40 دقيقة كفيلة بحرق الدهون، ويمكن الممارسة لفترة أطول، ولكن الأهم والضروري هو المواظبة على نحو يومي».

وأكد إدموند أن ما كان يقدمه في برنامج «الخاسر الأكبر» من تمارين على مدى خمس ساعات تتبع طبيعة البرنامج، وقد يصعب على المرء العادي ممارسة التمارين لتلك المدة الطويلة، مبيناً أنها قد لا تكون ملائمة للحياة اليومية، إذ يصعب على المرء إيجاد خمس ساعات للتمرين يومياً.

ونصح الراغبين في التخلص من الدهون بممارسة التمارين التي يحبونها لساعات عدة في الأسبوع، مشجعاً إياهم على الاستفادة من مبادرة «التحدي» في دبي لتحقيق الغرض.

وشدد على أن التخلص من الدهون لا يعني ممارسة التمارين فقط، إذ من الضروري اتباع حمية غذائية، لاسيما قليلة السكريات، إذ إن التخفيف من السكر يساعد الجسم على حرق الدهون وعدم تخزينه، لافتاً إلى أنه من المهم تعويض السكر ببدائل صحية، وعدم تناول المشروبات الغازية حتى الخالية من السكر، فذلك يسهم في التخلص من الدهون سريعاً.

ويرى إدموند أن «الوقت المثالي لممارسة التمارين، هو ما يقارب الساعة يومياً»، مشدداً على ضرورة جعل الرياضة عادة يومية، لأن التمرين اليومي هو الذي يضمن حرق الدهون.

ونصح الذين لا يعرفون كيفية إجراء التمارين بشكل صحيح، بضروة الاستعانة بمدرب لياقة في البداية، ولو حتى لحصص معدودة، فذلك سيسهم في تعليمهم الشكل الصحيح للتمارين، إذ إن الأداء الخاطئ يجعل التمرين بلا فائدة.

تويتر