88 مكاناً لفعاليات التحدي البالغ عددها 1500 فعالية

سعيد حارب: سنخصص 30 دقيقة يومياً للنشاط البدني

صورة

أكد أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، تنظيم سلسلة من الفعاليات لدعم مبادرة «تحدي دبي للياقة»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بهدف تحفيز المواطنين والمقيمين في دبي وزوارها على زيادة معدلات النشاط البدني.

200

جهاز رياضي، متوافرة للجميع.

وقال في تصريحات صحافية أمس: «تقرر تخصيص 30 دقيقة يومياً على الأقل، خلال فترة فعالية (تحدي دبي للياقة)، التي تنظمها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وعدد من المؤسسات لدعم النشاط البدني».

وأشار، خلال حضوره الفعالية الافتتاحية للمبادرة، التي أقيمت أمس الجمعة، إلى أن «الفعالية تميزت بالمشاركة الواسعة، من مختلف فئات المجتمع».

وأوضح حارب: «سنخصص 88 مكاناً لفعاليات التحدي، التي يبلغ عددها 1500 فعالية، لتشجيع جميع أفراد الأسرة على ممارسة الرياضة بكل سهولة ويسر، في جميع أرجاء دبي عبر الحدائق المنتشرة في كل المواقع، التي تم تطويرها بالتعاون بين المجلس وبلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات والمؤسسات الحكومية المختلفة».

وبين: «يتجاوز عدد المرافق الرياضية في الحدائق، ما بين ملاعب كرة قدم، وكرة سلة، وكريكيت وتنس، وكرة طائرة، ومضامير للدراجات الهوائية وغيرها، حاجز الـ300، إلى جانب أكثر من 200 جهاز رياضي، متوافرة للجميع، لممارسة النشاط البدني». ولفت: «إضافة إلى كل هذا هناك العديد من مضامير المشي والدراجات الهوائية الحديثة، التي تمتد لمئات الكيلومترات، علماً بأن الحدائق التي يتجاوز عددها الـ140 صديقة لأصحاب الهمم، وهناك مساحة جيدة منها مناسبة لهم لممارسة النشاط البدني».

وأوضح الأمين العام لمجلس دبي الرياضي أن «جهود المجلس تلقت دفعة كبيرة من هذا البرنامج، وتحديداً مبادرة (حمدان بن محمد المجتمعية)، التي أطلقها مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع 10 هيئات ودوائر حكومية في إمارة دبي، بهدف تحفيز مختلف فئات المجتمع في إمارة دبي على ممارسة النشاط البدني، باعتبار الرياضة أداة مهمة لسعادة الإنسان وتحفيز طاقاته الإيجابية، ويسعى من خلالها إلى نشر أهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني في جميع مناطق دبي، حيث يقيم فعاليات متنوعة في العوير وحتا أيضاً».

وأشار سعيد حارب إلى أن دبي نالت، عام 2013، شهادة تقدير من المنظمة الدولية للنشاط البدني، باعتبارها من أبرز المدن عالمياً في تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة النشاط البدني، وتوفير الأماكن العامة لذلك، لافتاً إلى أن مبادرة تحدي دبي للياقة البدنية، وفعالياتها المتنوعة، ستعزز مكانة دبي على المستوى العالمي، كمدينة سعيدة وصحية يتمتع أفرادها بالنشاط الصحي المطلوب»

تويتر