جمعية المسرحيين تدعو الفنانين إلى خوض تحدي اللياقة.. و«الإمارات للآداب» تقبل التحدي

فنانون: مبادرات دبي.. تحفيز للعقل والخيال والبدن

صورة

يشارك عدد كبير من الفنانين في مبادرة تحدّي دبي للياقة البدنية، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والتي تستمر على مدار يومين متتاليين، وهو التحدي الذي أعلنت مؤسسة الإمارات للآداب أيضاً عن خوضه، وحفزت جميع شرائح المجتمع للتفاعل معه.

الفنانة غزلان نشرت فيديو لتمارين رياضية بالهاشتاق الخاص بتحدي اللياقة.

وطلب الأمين العام لجمعية المسرحيين الإماراتيين، الدكتور حبيب غلوم، باسم مجلس إدارة الجمعية من جميع الفنانين التفاعل مع المبادرة، والتواجد في موقع الحدث بحديقة الصفا، وسوى ذلك، حسب ظروف كل فنان، فضلاً عن نقل تفاعلاتهم المختلفة معها عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، تحفيزاً لشرائح أوسع من الجمهور.

وتابع: «أستثمر تواصل (الإمارات اليوم) الدائم باعتبارها منصة لا يغيب حضورها عن كل فنان، ومواطن إماراتي، لإيصال ندائنا لكل فنان إماراتي من أجل هذا التفاعل الإيجابي».

وتابع: «سنقوم بالتواصل مع جميع أعضاء جمعية المسرحيين الإماراتيين، عبر الرسائل النصية والإيميلات المسجلة، بكل تأكيد، من أجل التأكيد على أهمية التفاعل مع المبادرة، لكن في الوقت ذاته فإن نداءنا موجه لكل فنان يؤمن بدور الفن في كل ما يهم المجتمع، وعلى رأس ذلك مبادرات قيادتنا الرشيدة».

وعلى الصعيد الشخصي أكد غلوم أن التفاعل مع تحدي دبي للياقة البدنية، جاء في موعده تماماً، مضيفاً: «في ظل انهماكي في التصوير لمسلسل جديد، أبقى أكثر حاجة إلى نفس رياضي جديد، يجدد النشاط، ويحافظ على اللياقة البدنية».

وأكد غلوم أن زملاءه في مجلس إدارة جمعية المسرحيين، بمن فيهم رئيس الجمعية، إسماعيل عبدالله، والفنان أحمد الجسمي، سيشاركون بفعالية «تحدي دبي للياقة البدنية»، كما سيقومون بأنفسهم بحثّ الفنانين على مزيد من التفاعل مع المبادرة.

الجانب الطربي من الفن أيضاً سيكون متفاعلاً بقوة مع المبادرة، حسب الفنان حبيب الياسي، الذي قال: «باسم جميع زملائي المطربين أشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على هذه المبادرات الرائعة، فدبي دوماً تصل في مبادراتها بين تحفيز العقل، كما هو الأمر في مبادرة تحدي القراءة العربي، وتحفيز الخيال، عبر العديد من المبادرات الفنية الرائدة، وأيضاً تحفيز البدن، على النحو الذي نلمسه واقعاً في تحدي اللياقة».

وتابع: «شخصياً،لا أستبعد مزيداً من التحديات، التي تسهم في تمكين الفرد والمجتمع، ودورنا نحن الفنانين أن نكون عنصراً ايجابياً في انجاح مختلف المبادرات، فالفن مرآة للمجتمع، ولا يجب أن يكون الفنان محايداً، ومتقوقعاً على نتاجه ووسطه الفني فقط، بل منفتحاً على المجتمع، مساهماً بفاعلية في إنجاح مثل هذه المبادرات الرائدة».

وسعى عدد كبير من الفنانين، ومقدمي برامج تلفزيونية، وقنوات فضائية، في عكس تفاعلهم مع المبادرة، وعقب انتهائه من المشاركة في تقديم حفل تحدي القراءة نشر المذيع بقناة «إم بي سي»، مصطفى الأغا، تغريدة على صفحته بموقع «تويتر» تتفاعل مع المبادرة، وتوضح بعض تفاصيل المشاركة في التحدي.

وبصيغة تحفيزية أيضاً طرح موقع «سي إن إن بالعربية» سؤالاً مفاده: «هل تصبح دبي المدينة الأكثر نشاطاً في العالم»، فيما استهل برنامج «صباح العربية» بتأكيده على المشاركة في التحدي.

وقامت الفنانة غزلان بنشر فيديو لتمارين رياضية بالهاشتاق الخاص بتحدي اللياقة، وقالت فيه: «الرياضة هي الحياة والمتعة والتنفس، وطرد الطاقة السلبية».

تويتر