مدارس دبي تقبل «التحدي» بـ 900 فكرة

صورة

«الكراسي إلى خارج الفصول الدراسية.. تخصيص 30 دقيقة يومياً لممارسة النشاط الرياضي خلال أوقات الدوام المدرسي بمشاركة أولياء الأمور.. ركض ومشي.. لعب وتعلّم.. الجميع يتحدى الجميع.. جلسات (يوغا) لأولياء الأمور».. أفكارٌ من تصميم مدارس دبي خلال جلسات تصميم الأفكار التي نظمتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، أخيراً، بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، وذلك استجابةً لمبادرة تحدي دبي للياقة البدنية (30x30) التي أطلقها صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

وشارك رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، الدكتور عبدالله الكرم، والمدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، هلال سعيد المرّي، أكثر من 150 معلماً و50 طالباً ينتمون إلى 100 مدرسة خاصة بدبي، جلسات تصميم الأفكار بهدف الخروج بأفكار إبداعية تطبق في المدارس، وتنشر الشغف لدى الطلبة والمعلمين والكوادر الإدارية وأولياء الأمور للمشاركة الإيجابية في المبادرة.

وقال عبدالله الكرم: «يعكس تحدي دبي للياقة البدنية (30X30) أهمية ممارسة النشاط الرياضي واتباع أنماط الحياة الصحية، ونحن واثقون بأن خوض المؤسسات التعليمية للتحدي من شأنه نشر الشغف بين مختلف أطياف المجتمع التعليمي، حول أهمية تمارين اللياقة البدنية في استكشاف الطاقات والقدرات الكامنة داخل كل منا».

وأكد الكرم أن خوض التحدي بتخصيص 30 دقيقة يومياً للنشاط البدني لمدة 30 يوماً يقود إلى المزيد من السعادة والطاقة الإيجابية في المجتمع التعليمي، بالإضافة إلى دوره في تعزيز التفاعل الإيجابي بين الأجيال، وبناء علاقات اجتماعية مبنية على الترابط والتلاحم والإيجابية بين الطلبة ومعلميهم وأولياء أمورهم ومحيطهم الاجتماعي.

وفي هذا الصدد، قال المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، هلال سعيد المرّي: «نحن سعداء جداً بتعاوننا مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي لتحفيز كل المدارس في الإمارة على المشاركة في تحدي دبي للياقة. نأمل أن يكون تشجيع الأطفال والشباب على الالتزام بتخصيص 30 دقيقة يومياً للنشاط البدني لمدة 30 يوماً بداية تبنّيهم لأسلوب حياة أكثر نشاطاً وصحة».

 

تويتر