Emarat Alyoum

«كلمات» تزيّن بكتبها ورسوماتها أدراج بيروت وجدرانها

التاريخ:: 14 سبتمبر 2017
المصدر: الشارقة - الإمارات اليوم
«كلمات» تزيّن بكتبها ورسوماتها أدراج بيروت وجدرانها

شاركت دار «كلمات» للنشر بالشارقة في فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان «نحنا والقمر والجيران»، الذي أقيم أخيراً في العاصمة اللبنانية بيروت وقرية حمانا. ولفتت «كلمات» خلال مشاركتها في فعاليات المهرجان، أنظار جمهور الثقافة والأدب لمجمل ما قدّمته من أنشطة، ويعتبر المهرجان حدثاً ثقافياً بارزاً يقام على درج «الفاندوم» في العاصمة اللبنانية بيروت، بتنظيم من «مجموعة كهربا» الثقافية، الذي يحتضن في دورته الجديدة هذا العام أكثر من 40 فناناً من مختلف أنحاء العالم.

وعرّفت الدار جمهور المهرجان بكتابها «لسانك حصانك»، الحاصل على جائزة معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال عام 2016، ضمن فئة «الآفاق الجديدة»، للمؤلفة اللبنانية فاطمة شرف الدين، ورسوم الفنانة اللبنانية حنان قاعي، كما نظمت معرضاً فنياً لرسومات الكتاب في الرواق الفني للمهرجان، بالإضافة إلى جدارية نفذتها على حائط مار مخايل في بيروت. ويتناول كتاب «لسانك حصانك» موضوع الكلمات التي يصعب على الأطفال نطقها، نتيجة تشابه مفرداتها، والارتباك أو التلعثم الذي يواجهونه عند التفكير في مخارج حروفها الصحيحة أثناء النطق.

وأوضح مدير عام مجموعة «كلمات»، تامر سعيد، أن المشاركة في هذا المهرجان، وفي هذا المكان تحديداً الذي يتمتع بزخم ثقافي كبير وعريق، يمثل إضافة مهمة للدار على صعيد مشاركاتها الخارجية، مشيراً إلى أن «كلمات» حرصت على عرض تجربتها على نخبة من رواد الثقافة والفن في الوطن العربي.

واستعرضت «كلمات» إنجازاتها أمام الجمهور المحب للفنون والآداب، حيث نظمت أنشطة قرائية تفاعلية للصغار، إلى جانب عرض بعض الكتب الصادرة عنها في نقاط للبيع خصصها المهرجان لزواره.