الإمارات اليوم

نسخته الثالثة حافلة بـ200 فعالية

«أسبوع التصميم».. لدى دبي الكثير لتقدمه

:
  • دبي - الإمارات اليوم

تنطلق النسخة الثالثة من أسبوع دبي للتصميم في حي دبي للتصميم ومواقع مختلفة على امتداد مدينة دبي، في 13 نوفمبر المقبل، وتستمر ستة أيام، حافلة بأكثر من 200 فعالية، بزيادة قدرها 35٪ مقارنةً بالعام الماضي، توازياً مع برنامجه العام الذي يعدّ الأكبر في تاريخ الحدث.

ويتيح الحدث لزواره الاطلاع على معرض «المدينة الأيقونية» الذي يسلّط الضوء هذا العام على ثقافة التصميم في الدار البيضاء. كما تحتفي التجهيزات الفنية التي أبدعتها مجموعة من المصممين الإقليميين والعالميين بالتنوع الخلاق لمدينة دبي.

• 92 جامعة من 45 دولة تقدم 200 مشروع وعمل خلال معرض الخريجين العالمي.

ومن أبرز فعاليات «أسبوع دبي للتصميم» لهذا العام معرض الخريجين العالمي الذي يعنى بتقديم أبرز مشاريع التخرّج في مجال التصميم والتقنيات، بمشاركة أكثر من 200 عمل من 92 جامعة من نخبة الجامعات العالمية. وتعرض هذه الأعمال جنباً إلى جنب مع أعمال من البلدان النامية، التي ستسلط الضوء بدورها على دور الأجيال المقبلة في تشكيل ملامح المستقبل من خلال التصميم والعلوم والابتكار.

كما يعود أيضاً معرض داون تاون ديزاين، الذي يمثل الجانب التجاري لأسبوع دبي للتصميم المعني بعرض منتجات التصميم الأصيلة عالية الجودة، لينعقد هذا العام مضاعفاً حجمه بمشاركة أكثر من 150 علامة تجارية عن فئات المنتجات المختلفة، معززاً مكانته باعتباره المعرض التجاري الرائد في مجال التصميم المعاصر في الشرق الأوسط.

بدورها تحقق مبادرة «أبواب»، المنصة المكرسة لعرض أعمال المصممين الإقليميين على الساحة الدولية، نمواً ملحوظاً هذا العام بعرض أعمالٍ وتصاميم لأكثر من 40 مصمماً تجتمع تحت مظلة مبنى مصنوع من مواد معادة التدوير صممته شركة «فهد وآركيتكتس» في دبي.

من جانبه، قال مدير إدارة التصميم في «مجموعة آرت دبي» ويليام نايت: إن «أسبوع دبي للتصميم يحظى في نسخته الثالثة بزخمٍ استثنائي، إذ إن لدى دبي الكثير لتقدمه من خلال نهجها ومقاربتها التقدّمية للتصميم والابتكار، وأسبوع دبي للتصميم 2017 ما هو إلا انعكاس لهذا الطموح، فهو المنصة التي تجتمع فيها المواهب من جميع أنحاء العالم وتتمازج معاً ضمن برنامج ينطوي على الكثير من الآفاق والفرص هنا في دبي».

بينما قال الرئيس التنفيذي للعمليات في حي دبي للتصميم محمد سعيد الشحّي: «ينطلق أسبوع دبي للتصميم في نسخته الثالثة ببرنامج غني بالفعاليات، ما يتماشى مع رؤية وأهداف حي دبي للتصميم المتمثلة في دعم النمو المستدام وتعزيز ثقافة التصميم في المدينة».

مواد ذات علاقة