الإمارات اليوم

يروّج للإمارة بطريقة مبتكرة

«خبير دبي» بــ 12 لغة في 40 دولة

:
  • دبي - الإمارات اليوم

أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، البرنامج التعليمي والتدريبي المبتكر «خبير دبي» Dubai Expert بـ12 لغة في 40 دولة، بهدف توسيع قاعدة المستخدمين من شتى أنحاء العالم، ضمن الجهود المبذولة لتسليط الضوء على التجارب المتعددة التي يمكن لزوّار دبي الاستمتاع بها مثل: التسوق، وتناول أشهى المأكولات المحلية والعالمية، وزيارة المواقع التراثية، والاستمتاع بالفعاليات الترفيهية العائلية والثقافية، وغيرها.

معالم المدينة ثلاثية الأبعاد

يتكون «خبير دبي» من عدد من أوراق اللعب المزينة بمعالم دبي، إذ يقوم المشارك باختيار أفضل الأوراق التي توزع آلياً بهدف تجميع مجموعة منها تمثل برنامجاً جذاباً للمسافر. ويحتوي البرنامج على 30 مهمة، إذ يفوز المشارك الذي يحرز أعلى النتائج باختيار أفضل الأوراق. كما يقدم البرنامج أيضاً 25 مقطع فيديو لخبراء في هذا المجال ممن يقدمون إرشادات مهمة للزوار حتى يستمتعوا بتجارب مختلفة في دبي. ويصل المشارك إلى مرحلة «خبير دبي» بعد إتمامه 20 مهمة بنجاح، ومشاهدة 25 مقطع فيديو، ومن ثم ينتقل إلى مستوى متقدّم وهو «خبير دبي المميز» عندما ينجز 30 مهمة، ويجيب عن جميع الأسئلة التي تظهر على الشاشة عن معالم المدينة التي تعرض بطريقة ثلاثية الأبعاد.

وكانت كلية دبي للسياحة التابعة لــ«دبي للسياحة»، قد طورت برنامج «خبير دبي»، الذي تتضمن واجهته عناصر تفاعلية تشمل معلومات عن معالم دبي السياحية بأسلوب سهل، يهدف إلى تمكين وكلاء السياحة والسفر من الترويج للإمارة كوجهة مفضلة لقضاء العطلات لعملائهم من شتى أنحاء العالم، وتعزيز قدرتهم على طرح برامج عطلات لجذب المزيد من الزوّار.

وكان «خبير دبي» قد أطلق باللغة الإنجليزية مبدئياً، وحظي بإقبال من ممثلي وكلاء السياحة والسفر ممن شاركوا في معرض سوق السفر العربي الذي استضافته دبي في ابريل الماضي، وبناء على هذا التجاوب، قرّرت «دبي للسياحة» طرحه في 40 دولة بـ11 لغة إضافية إلى جانب الإنجليزية هي: الفرنسية، والماندرين، والروسية، والألمانية، والإيطالية، والبهاسا، والكورية، واليابانية، والبولندية، والتشيكية، والإسبانية. من جانبه، قال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري عصام كاظم: «لقد تم تطوير (خبير دبي) للمساهمة في تحديث المعلومات لدى وكلاء السياحة والسفر من مختلف دول العالم حول المعالم السياحية والمقومات التي تمتاز بها دبي، ومنح العاملين في هذا القطاع الفرصة لإثراء معارفهم بالوجهة التي يروجون لها». وأضاف «يعد هذا البرنامج جزءاً من استثماراتنا المستمرة في التكنولوجيا الحديثة التي من شأنها جذب المزيد من الزوار، وبما يتوافق مع هدفنا الاستراتيجي المتمثل في استقبال 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020». وتابع كاظم: «أردنا استخدام أداة تدريبية مبتكرة توفر المعلومة في قالب ترفيهي وتفاعلي قابل للمشاركة. وفي الوقت ذاته، تعزيز وعي وكلاء السفر تجاه تنوع المقومات التي تزخر بها دبي. ونعتقد أنّ برنامج (خبير دبي) يحتوي على كل الميزات التي ستمكن وكلاء السياحة والسفر من مختلف أنحاء العالم من الترويج لدبي بشكل أكثر وعياً واحترافية باعتبارها وجهة سياحية مفضلة يجب زيارتها».

وأشار إلى أن وكلاء السياحة والسفر سيحصلون بعد إنهاء البرنامج بنجاح على مجموعة من الفوائد التي تساعدهم على تطوير أعمالهم، إضافة إلى فرصة الترويج لشركاتهم محلياً كخبراء في السفر والسياحة في دبي، وتسلّمهم دعوات لحضور الفعاليات التي تقيمها «دبي للسياحة»، وكذلك فرصة المشاركة في الحملات الترويجية الخاصة بالأسواق والدول الخارجية، فضلاً عن حصولهم على شهادة «خبير دبي»، وامتياز لاستخدام شعار «خبير دبي».

من جهته، قال المدير العام لكلية دبي للسياحة عيسى بن حاضر: «سعداء بأن نشارك في تطوير هذا البرنامج التدريبي المصمم لمساعدة وكلاء السياحة والسفر على الترويج لدبي بطريقة فعالة، لاسيما أنهم يلعبون دوراً مهماً في إجراءات الحجز بأكملها للزوار بدءاً من التذاكر، والرحلات السياحية البحرية، والإقامة، والمواصلات، ما يتطلب منهم معرفة أكبر بمزايا الوجهة التي يروجون لها، وما بها من معالم سياحية، وما تقدمه من تجارب مختلفة».

وأضاف «هذا البرنامج يضمن للوكلاء معرفة أوسع بدبي، ومنحهم الفرصة لتحقيق نمو لأعمالهم، وزيادة العوائد المحتملة، من خلال وضع برامج تتناسب مع أذواق الزوّار، مع تعدد المقوّمات التي تمتاز بها دبي».

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
آخر الأخبار
المزيد من الأخبار المنوعة