الإمارات اليوم

أحمد مجان يشارك في المعرض بأبرز مخترعاته

20 ابتكاراً لـ «أديسون الإمارات» في «الصيد والفروسية»

:
  • دبي ــ الإمارات اليوم
  • أحمد مجان: تكفيني عبارة «صنع في الإمارات» على مخترعاتي المنتجة. من المصدر

بـ20 من ابتكاراته، يشارك المخترع الإماراتي، أحمد عبدالله مجان، في النسخة الـ15 للمعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2017)، التي تنطلق اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويعرض أحمد مجان، الذي يلقب بـ«أديسون الإمارات»، خلال مشاركته، أبرز ابتكاراته واختراعاته التي حاز بعضها المركز الأول في التحديات العالمية للمخترعين. وتواكب مشاركة أحمد مجان المكانة المتميزة للمعرض، الذي يعد أكبر معرض متخصص في أدوات الصيد والفروسية والصقارة والرياضات البحرية والسفاري والفنون والتراث. وتعد هذه المرة الأولى التي يشارك فيها أحمد مجان في معرض تجاري دولي، يعرض خلاله للجمهور بعض اختراعاته وابتكاراته التي صنعت وأتيحت للجمهور لاستخدامها، بعد أن نالت الاعتراف الدولي في تحديات الاختراع العالمية.

وقال أحمد مجان إنه تكفيه عبارة «صنع في الإمارات» على مخترعاته المنتجة، التي تعكس دعم واهتمام وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو حكام الإمارات، وأولياء العهود، بتشجيع أبناء الوطن على الاختراع والابتكار والإبداع.

وكان مجان قد فاز بجوائز عدة، ومراكز أولى، في الكثير من معارض التحدي للمخترعين الدوليين في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، وألمانيا، وسويسرا، وتركيا، وهونغ كونغ، وحصل على جوائز وميداليات ذهبية عدة، إضافة إلى تلقيه دعوات للمشاركة في تحديات معارض المخترعين في عدد من دول العالم

مواد ذات علاقة