الإمارات اليوم

«دبي للسياحة» تحتفي بـ «مرشدين واعدين»

:
  • دبي - الإمارات اليوم

اختتمت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري (دبي للسياحة)، برنامج التدريب الصيفي، الذي عقد خلال الفترة من 13 أغسطس الماضي إلى السابع من الشهر الجاري، بمركز التدريب في مبنى الدائرة بالتعاون مع عدد من الجهات الداعمة.

ويأتي البرنامج ضمن مبادرة التوطين التي أطلقتها كلية دبي للسياحة، مطلع العام الجاري، والتي تنقسم لعدد من البرامج التدريبية التي تؤمّن تدريب المواطنين من الشباب والشابات للحصول على شهادات متخصصة تخولهم العمل في قطاع السياحة والضيافة والتجزئة بدبي. ويعد البرنامج هو الأول من نوعه الذي تطلقه الدائرة لطلبة المرحلتين الثانوية والجامعية، الذين تراوح أعمارهم بين 16 و19 عاماً.

وتناول البرنامج محاور عدة، منها: تعلم واكتساب مهارات وخبرات جديدة ضمن موضوعات مختلفة تم اختيارها ووضعها بعناية، ومنها التعريف بالسياحة بشكل عام، والوقوف على كل ما يخص هذا الجانب من تعريفات وأساسيات ومهارات، ومن ثم برنامج المرشد السياحي الصغير الذي يسهم في تزويد المنتسبين بالمعلومات العامة، الخاصة بالعادات والتقاليد والتراث وتاريخ دولة الإمارات، وأيضاً معلومات خاصة بإمارة دبي حول المشروعات الحالية والمستقبلية.

وعقب انتهاء التدريب، تم عقد الاختبار النهائي للمنتسبين، إذ قدم الجميع عروضاً توضيحية لكل ما تم تعلمه خلال التدريب، ووزعت الشهادات على المشاركين.

 

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
آخر الأخبار
المزيد من الأخبار المنوعة