• مسلسل مقتبس من قضايا حقيقية

«قلب العدالة».. دراما عائلية وقانونية

المسلسل من بطولة فاطمة الطائي ومنصور الفيلي ومحمد العامري وملاك الخالدي. من المصدر

أعلنت دائرة القضاء أبوظبي، أن مسلسل الدراما القانونية «قلب العدالة» الذي أنتجته الدائرة بالشراكة مع شركة إيمج نيشن وشركة بيلينك برودكشنز، سيبث خلال الشهر الجاري على شبكة قنوات OSN، على أن يعرض لاحقاً على عدد من القنوات المفتوحة.

وقال مدير قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي في دائرة القضاء، الدكتور صلاح الجنيبي، إن «مشاركة الدائرة في هذا المشروع تنطلق من المكانة التي تتمتع بها الدراما التلفزيونية في استقطاب نسبة مشاهدة كبيرة، ما يمنحها أفقاً واسعاً لإيصال الرسائل التوعوية بطرق غير تقليدية». وأشار إلى إشراف عدد من القانونيين والإعلاميين في الدائرة على إعداد النصوص والتصوير بهدف التأكيد على توافق السياق الدرامي للمسلسل مع القانون في دولة الإمارات والإجراءات المعمول بها في محاكم إمارة أبوظبي.

وأضاف أن أحداث المسلسل مقتبسة من وقائع حقيقية لقضايا تم تداولها في أروقة محاكم أبوظبي، واختيرت وفقاً لأسس عدة أهمها التنوع في أنواع القضايا، بحيث تضم قضايا جنائية وأحوالاً شخصية ومدنية وغيرها، مع الأخذ في الاعتبار المؤشرات الاحصائية حول أولوية الموضوعات التي يجب توعية المجتمع بها.

يشار إلى أن المسلسل التلفزيوني مستوحى من قضايا حقيقية من دائرة القضاء في أبوظبي، ويتناول دراما عائلية وقانونية مشوقة في أبوظبي تدور أحداثها حول شخصية فرح، وهي محامية شابة عادت لتوها إلى الوطن بعد إنهاء دراستها في مجال القانون من الولايات المتحدة، لكن والد فرح، وهو أحد أعرق المحامين في الإمارات، لديه خطط كبيرة لضمان مستقبل ابنته المهني في شركته المرموقة. وعلى الرغم من احترام فرح وتقديرها لوالدها، فإنها شابة طموحة تصر على أن تثبت قدرتها بنفسها، وتسعى إلى تحقيق ذلك من خلال الالتزام والتقيد بالمبادئ والحدود القانونية والثقافية المعتمدة في الدولة. يذكر أن المسلسل من إخراج أحمد خالد وبطولة فاطمة الطائي ومنصور الفيلي ومحمد العامري وملاك الخالدي.

تويتر