«الإمارات للأبنية الخضراء» يناقش استراتيجيات دعم المدن الذكية

Saeed Al Abbar - Chairman of EmiratesGBC

تشارك نخبة من الخبراء المتخصصين بمختلف مجالات العمل بقطاع الطاقة في فعاليات المؤتمر السنوي السادس لـ«مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»، يومي 17 و18 أكتوبر المقبل، لمناقشة الاستراتيجيات المثلى للترويج لاستدامة البيئات العمرانية.

ويتولى المجلس، المنتدى المستقل الذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز وتشجيع الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء، تنظيم المؤتمر تحت شعار: «الطاقة في البيئات العمرانية: دعم المدن الذكية والسعيدة والكفوءة». وحظي المؤتمر باهتمام ودعم كبيرين من قبل أبرز المعنيين بالقطاع، حيث تشارك «أكزونوبل» كراعٍ رئيسي، في حين ستكون شركة «ماجد الفطيم» راعي مقر المؤتمر. كما يحظى المؤتمر أيضاً بدعم «مجلس أعمال الطاقة النظيفة» ومجموعة عمل الإمارات للبيئة وجمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة وجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق.

وقال رئيس مجلس إدارة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» سعيد العبار «تشهد المنطقة في المرحلة الراهنة تركيزاً متنامياً على تنويع موارد الطاقة في البيئات العمرانية وتعزيز أساليب إدارة الطلب، ويناقش المؤتمر السنوي لمجلس الإمارات للأبنية الخضراء هذه القضية الحيوية التي يجب أن تهم القطاعين العام والخاص، والمجتمع بشكل عام».

تويتر