Emarat Alyoum

وزيرة السعادة.. أول متطوّعة في «أبطال الجليلة»

التاريخ:: 20 أغسطس 2017
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
وزيرة السعادة.. أول متطوّعة في «أبطال الجليلة»

أكّدت وزيرة الدولة للسعادة، عهود بنت خلفان الرومي، أهمية تعزيز ثقافة التطوّع، وتطوير الشراكات المجتمعية لدعم المبادرات الهادفة إلى تحسين جودة الحياة وتحقيق السعادة للمجتمع، مشيرة إلى أن «المبادرات الموجهة للأطفال تحظى بأهمية كبيرة، لأنها تستهدف غرس ثقافة السعادة والقيم الإيجابية، مثل العطاء والانتماء والتقدير والانفتاح على الآخـــــرين في نفوس جيل المستقبل».

مبادرة ترسم البسمة

أعربت وزيرة الدولة للسعادة، عهود بنت خلفان الرومي، عن تقديرها لمبادرة مستشفى الجليلة، بإطلاق هذا البرنامج التطوّعي، الذي سيسهم في إسعاد الأطفال، وتحقيق جزء من أمانيهم، وسيرفع الوعي المجتمعي بأهمية التطوّع في رسم البسمة على وجوههم، مثمنة جهود المستشفى في تخفيف معاناة الأطفال المرضى ومساعدتهم على التعافي.

التسجيل في البرنامج مفتوح أمام الراغبين في التطوّع من سن 16 عاماً فما فوق، من خلال الموقع الإلكتروني www.aljalilachildrens.ae.

جاء ذلك، خلال مشاركة الرومي في إطلاق مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، برنامجه التطوّعي الأول من نوعه «أبطال الجليلة»، الذي تنظمه «الجليلة للأطفال»، أول مستشفى أطفال في دولة الإمارات، في إطار المبادرات الهادفة إلى دعم توجهات الدولة في «عام الخير»، ويهدف إلى تعزيز المشــاركة المجتمعية والارتقاء بصحة الأطفال وتحقيق ســـعادتهم. وسجلت الرومي في النظام الإلكتروني لهذه المبادرة، كأول متطوّعة في البرنامج، وقامت بأول عمل تطوّعي، إذ التقت عدداً من الأطفال المرضى وقرأت لهم كتاباً بعنوان «القائدان البطلان»، الذي يحكي قصة المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، رحمهما الله، وجهودهما ومساعيهما في تأسيس دولة الإمارات.

من جهته، قال المدير التنفيذي للعمليات في «الجليلة للأطفال»، الدكتور محمد العوضي: «نثمّن حضور وزيرة الدولة للسعادة وإطلاقها برنامج (أبطال الجليلة)، كما أن تسجيلها كأول متطوّعة في البرنامج سيمنحه زخماً، ويسهم بلا شك في نشر القيم الإنسانية التي يروّج لها البرنامج، إذ نسعى من خلاله إلى تكليف المتطوّعين بمهام إنسانية تمنحهم الفرصة لإحداث تأثير إيجابي في حياة الأطفال المرضى وأهاليهم، وبالتالي ترسيخ أهداف الاحتفاء بـ(عام الخير)».

وأضاف: «(الجليلة للأطفال) صرح طبي رائد يجمع بين أحدث التقنيات والتكنولوجيا الطبية، مع الخبرة الطبية ذات المستوى العالمي، ونؤمن بأن المبادرات التي تهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية وإتاحة الفرصة للأفراد، للإسهام في تحسين الرعاية الصحية للأطفال التي ستكون عاملاً مؤثراً في تميّزنا يدعم مسعانا لتحقيق رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المتمثلة في جعل (الجليلة للأطفال) ضمن أفضل 10 مستشفيات للأطفال في العالم».

وستتم دعوة المتطوّعين في برنامج «أبطال الجليلة» بعد تسجيلهم إلى مقابلات تمهيدية، تهدف إلى استكشاف مواهبهم وقدراتهم في التواصل مع الأطفال، وتتضمن شرحاً حول المستشفى وخدماته، وتفاصيل المهام التطوّعية، إذ سيقوم المتطوّعون في المرحلة الأولى، بالترحيب بالمرضى وذويهم ومساعدتهم، من خلال الإجابة عن الاستفسارات العامة.

وأشار العوضي، إلى أن «نطاق العمل سيتوسع مع تقدم البرنامج، إذ سيحظى المتطوّعون بفرصة العمل جنباً إلى جنب مع بعض أفضل المتخصصين في طب الأطفال في دولة الإمارات».