الإمارات اليوم

«جاكسون» يفتتح الدورة الأولى للجونة السينمائي

:
  • دبي - الإمارات اليوم

أعلن مهرجان الجونة السينمائي أن فيلم «الشيخ جاكسون» للمخرج عمرو سلامة سيكون فيلم افتتاح دورته الأولى، التي ستقام في الفترة الممتدة بين 22 و29 سبتمبر المقبل. وستشهد شاشة مهرجان الجونة عرضه الثاني عالمياً والأول في المنطقة العربية بعد خمسة أيام فقط من عرضه في تورونتو، ليتمكن الجمهور المصري وبقية الحضور من التعرف إلى هذه التجربة المتميزة.

الفيلم بطولة أحمد الفيشاوي وماجد الكدواني وأحمد مالك وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف: بسمة ودرة ومحمود البزاوي. الفيلم من تأليف عمرو سلامة وعمر خالد.

تعود أحداث فيلم «الشيخ جاكسون» إلى اليوم الذي أُعلن فيه نبأ وفاة المغني العالمي مايكل جاكسون وهزَّ العالم بأسره. لكن ماذا يربط شيخاً وإمام مسجد بأسطورة الغناء الأميركي؟ والسؤال الأهم: هل سيستطيع الشيخ ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم وترسخوا في وجدانه؟ والسؤال الأعمق: هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان معاً كانا في قلب واحد؟

وعن الفيلم يقول المخرج عمرو سلامة: «الفيلم شخصي حقاً، حيث أروي من خلاله قصة شديدة العمق والخصوصية، وفيه نظرة ثاقبة إلى حياة الآخر».

وتحدث المنتج محمد حفظي، مشيراً إلى أن «التجارب غير المألوفة هي غالباً ما تثير حماسة الإنتاج، وفيلم (الشيخ جاكسون) ينتمي لهذا النوع من التجارب، وأنا أنتظر بشدة ردود الأفعال بعد عرضه».

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
آخر الأخبار
المزيد من الأخبار المنوعة