ورشة عمل اجتذبت 41 متدرّباً

«الإيجابية والسعادة» في مركز جمعة الماجد

صورة

نظم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث في دبي، أول من أمس، ورشة عمل بعنوان الطاقة الإيجابية والسعادة، قدمتها مستشارة الطاقة الإيجابية المدربة الإماراتية، خلود الطنيجي، وحضرها 41 متدرّباً ومتدربة من العديد من الجهات.

وأكدت الطنيجي أن «الورشة سعت إلى تقديم جرعة من الأفكار الإيجابية، ومقتطفات علمية في السعادة»، مشيرة إلى أن «الهدف منها هو نشر ثقافة التفكير الإيجابي، وأهمية الشعور بالسعادة في تحقيق الإنجازات في حياتنا الاجتماعية والعملية، في ظل وجودنا في دولة السعادة، وقادتنا هم قادة السعادة، فهذا في حد ذاته يدعونا إلى نشر ثقافة السعادة والتفكير الإيجابي البنّاء».

بدأت الطنيجي الورشة بتوضيح مفهوم الإيجابية، وعرضت مقياساً يضم 10 أسئلة يمكن من خلالها معرفة مستوى الطاقة الإيجابية في شخصياتنا. وتناولت تأثير العلاقات والتواصل مع الآخرين على النجاح المهني، إذ يشكل 60% من مقومات النجاح، في حين لا يشكل الأداء الوظيفي أكثر من 10%، وتشكل انطباعات الآخرين عنك 30%. وتناولت 10 صفات للشخصية الإيجابية. وختمت الورشة بأهم الممارسات اليومية التي تؤثر إيجابياً في الموظفين، وتسهم في نشر ثقافة السعادة. من جهتهم، أبدى المشاركون في الورشة تفاعلاً، وأثنوا على اختيار الموضوع، واقترحوا أن يعمم الموضوع على طلبة المدارس والجامعات، لما له من أثر في تغيير نمط التفكير من الطريقة السلبية إلى الطريقة الإيجابية، التي تسهم في تحقيق الأهداف.

وفي ختام الورشة كرّم المدير العام للمركز، الدكتور محمد كامل، المدرّبة خلود الطنيجي، ووزعت الشهادات على المشاركين.

تويتر